الجمعة 25 أكتوبر 2024 الموافق 22 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

صحة غزة: الاحتلال يمهد لاقتحام مستشفى كمال عدوان

أرشيفية
أرشيفية

أكد الدكتور منير البرش المدير العام بوزارة الصحة في قطاع غزة أن الاحتلال خطط منذ بداية العدوان للمجازر التي يرتكبها ضد السكان المدنيين.

وقال البرش في مداخلة مع قناة "الجزيرة": "الاحتلال منذ البداية خطط لهذه المجازر وكان يتعمد ويقصد وعن سابق إصرار وتقصد لفعل هذه المجازر، الاحتلال خطط لهذه المجازر وأطبق على الشمال من جميع الجوانب".

وأضاف: "الاحتلال حاصر المستشفيات والان يطلق الصواريخ على المستشفيات في الصباح أطلق الصواريخ على مستشفى العودة وفي المساء مستشفى كمال عدوان أطلق عليه 8 صواريخ اصابت خزانات المياه وما حول المستشفى وعادة الاحتلال كما جربناه من محاصرته للمستشفيات انه يبدأ في إطار الصواريخ على السيارات أمام المستشفيات ليحرقها وهو فعله في مستشفى كمال عدوان ومن ثم يمهد لدخول المستشفى ويقتحمها ويحدث الامر أمام المجتمع الدولي وامام العالم أجمع".

وتابع: "الاحتلال منذ الصباح وهو يرتكب المجازر، لقد ارتكب المجازر ارتكب مجزرة في النصيرات وقتل 22 شخص واستشهد أيضا عميد كلية التمريض وقتل الاحتلال من طواقمنا الطبية أمس الدكتور محمد غانم واعتقل اليوم 4 أطباء تم الافراج عن ثلاثة وبقي واحد في المعتقل".

وواصل: "المستشفى الاندونيسي مغلق بسبب الدبابات الإسرائيلية وموجود مريض مع الكوادر الطبية ومستشفى العودة فيها 120 مريض مع الكوادر الطبية ومستشفى كمال عدوان هو الذي يعمل حاليا وموجود فيه بشكل واضح في هذه المرحلة وهو موجود لديه 160 مريض من بينهم 21 طفل و7 مصابين في العناية المركزة".

وأوضح: "عدد الشهداء حتى اللحظة ما يقارب الـ 750 شهيد وهناك اعداد من المفقودين يقدر العدد بـ 820 ولكن نتحدث عن الإجراءات الرسمية لوزارة الصحة وما وصلنا هو 750 شهيد داخل المستشفيات".