الجمعة 25 أكتوبر 2024 الموافق 22 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
رياضة

للمرة الـ 15 في تاريخه.. الأهلي بطلا للسوبر المصري على حساب الزمالك

الرئيس نيوز

توج النادي الأهلي ببطولة كأس السوبر مصر للمرة الـ 15 في تاريخه، بعد فوزه على نظيره الزمالك، بركلات الترجيح 7/6، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء اليوم الخميس على استاد معلب  محمد بن زايد بالإمارات في نهائي كأس السوبر المصري.

وانتهى الوقت الأصلي والإضافي للمباراة بالتعادل السلبي، ليلجأ الفريقين إلى ركلات الترجيح لحسم بطل كأس السوبر المصري.

واتسمت الدقائق الأولي بالحذر من كلا الفريقين وانعدام الفرص الحقيقة على المرمى وانحصار اللعب في مناطق وسط الملعب.

وشهدت الدقيقة 5 أهدار حسين الشحات  فرصة هدف محقق للأهلي، بعدما نجح محمد عواد حارس الزمالك في التصدي لتسديدة الشحات.

وأضاع وسام أبو علي الهدف الثاني في الدقيقة 14 من انفراد تام بالمرمي تصدي لها محمد عواد، وفي الدقيقة 20 تعاطف القائم اليمين مع محمد عواد حارس مرمي الأهلي بعدما سدد يحيي عطية الله ضربة حرة مباشرة تصطدم بالقائم،، ونال زياد كمال في الدقيقة 23 للخشونة مع إمام عاشور.

وألغى أمين عمر حكم مباراة الأهلي والزمالك، هدف أحرزه سيف الدين الجزيري في الدقيقة 29، وبعد رجوعه لتقنيه الفيديو تم إلغاؤه.

وسدد يحيى عطية الله ضربة حرة مباشرة تصدت لها العارضة لتتعاطف مع الزمالك وحرسه محمد عواد في الدقيقة 46.

وحاول كلا الفريقين الوصول إلى مرمى الآخر دون جدوى، لينتهي الشوط الأول من المباراة سلبيا.

وفي الدقيقة 92 شهدت فرصة خطيرة للنادي الأهلي بعد تبادل للكرات بين أفشة وحسين الشحات ثم تصل لوسام أبو علي الذي لعبها بغرابة خارج المرمى ثم يرفع الحكم راية التسلل، مع الدقيقة 96 تصويبه من ناصر ماهر من على حدود منطقة الجزاء يتصدى لها الشناوي بسهولة.

وفي الدقيقة 100 قام السويسري كولر بإجراء تغييران للنادي الأهلي بمشاركة بيرسي تاو وعمر كمال عبد الواحد بدلًا من وسام أبو علي وأكرم توفيق، وفي الدقيقة 115فرصة خطيرة للزمالك بعد عرضية من أحمد مصطفى زيزو قابلها كونراد ميشالاك برأسية خارج المرمى.