الخميس 24 أكتوبر 2024 الموافق 21 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
سياسة

"تعليم النواب": سنبحث رؤية وزير التعليم واستراتيجية الوزارة وتقييم خطتها

الدكتورة أمل عصفور
الدكتورة أمل عصفور

قالت النائبة الدكتورة أمل عصفور، أمين سر لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، إن بيان وزير التعليم أمام المجلس تناول بدء تفعيل خطة الوزارة منذ بداية العام الدراسي، وأكد أن هذه الخطة ستستمر في الفترة المقبلة.

 

بيان وزير التعليم أمام النواب 

وأوضحت النائبة في تصريح خاص لـ"الرئيس نيوز" أن الوزير تحدث عن عدة نقاط أساسية، منها التعامل مع كثافة الفصول، وعودة الطلاب إلى المدارس، وسد العجز في عدد المدرسين، كما أشار إلى ضرورة أن تكون المناهج لا تشكل عبء على الطلاب، وأن هناك خطوات بدأت لتطبيق هذه التوجهات على أرض الواقع.

وأضافت: أن المستشار الدكتور حنفي جبالي أحال بيان الوزير إلى لجنة التعليم لدراسته، وأن اللجنة ستعمل على تقييم هذه الخطة من خلال متابعة تنفيذها الفعلي، وستبحث رؤية الوزير واستراتيجية الوزارة بشأن التعليم ما قبل الجامعي، بالإضافة إلى الجهود المبذولة لتطوير التعليم الفني ليتماشى مع متطلبات سوق العمل.

وأشارت إلى أهمية وصول المعلومة للطلاب والاستفادة منها وكيفية تحصيلها من المعلم الذي يسعى لتوصيلها، مؤكدة أن تخفيف مواد الثانوية العامة فكرة رائعة، ولكن لها جوانب أخرى يجب أن تُستكمل حتى يُجني قرار تخفيف المواد ثماره، من خلال وجود مناهج تعليمية متوافقة مع المعايير العالمية في تحقيق مخرجات تعلم محددة، وأن يتم تقييم هذه المخرجات بشكل دوري.