الأربعاء 23 أكتوبر 2024 الموافق 20 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
سياسة

نائب يطالب الحكومة بحل أزمة تكليف خريجي الكليات الطبية

مجلس النواب
مجلس النواب

طالب النائب أشرف أمين عضو مجلس النواب، الحكومة بوضع خطط عاجلة لتكليف وتشغيل جميع خريجي الكليات الطبية وكليات الصيدلية والعلاج الطبيعي والعلوم الطبية التطبيقية والتمريض بعد تخرجهم سنويًا من مختلف الكليات بجميع الجامعات الحكومية والأهلية والخاصة.

الكليات الطبية

جاء ذلك في طلب إحاطة تقدم به النائب إلى المستشار حنفي جبالي رئيس مجلس النواب لتوجيهه إلى الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، والدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

وتساءل النائب: لماذا لا يتم تلقائيًا تعيين خريجى الكليات الطبية بمجرد تخرجهم من كلياتهم خاصة أن هناك نقصًا كبيرًا في أعداد الأطباء والصيادلة وخريجي كليات العلاج الطبيعى والعلوم الطبية التطبيقية؟ وهل لدى الحكومة خطط أخرى لسد العجز؟ وهل هناك مشكلات مالية وراء عدم تكليف وتعيين خريجى الكليات الطبية؟

وأكد النائب أن هناك أعدادًا كبيرًا من أوائل خريجى الكليات الطبية من المتفوقين اتجهوا إلى البحث عن فرص عمل بالخارج، وهذا الأمر سيؤثر سلبيًا على المنظومة الطيبة المصرية خلال السنوات القادمة.

وطالب الحكومة بالإسراع فى علاج هذا الموضوع، مشيرا إلى أن عدم خريجى الكليات الطبية سيؤدى إلى عدم التحاق المتفوقين فى الثانوية العامة بهذه الكليات طالما أن خريجيها لن يجدوا فرص عمل لهم.