الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 الموافق 19 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

الحكومة تستورد 30 مليون بيضة وسط أزمة ارتفاع الأسعار ونقص المعروض

الرئيس نيوز

قال الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية، إنالشركة القابضة للصناعات الغذائية من خلال الشركات التابعة لها تعاقدت على استيراد ما يصل إلى 30 مليون بيضة (مليون طبق)، إضافة إلى زيادة معدلات ضخ البيض في المجمعات الاستهلاكية لتصل إلى 10 آلاف طبق أسبوعيا بسعر يبلغ 150 جنيها للطبق الواحد.

وأضاف فاروق، في بيان، إن أول شحنات البيض المستورد وصلت 20 أكتوبر 2024 عبر مطار القاهرة الدولي، وسيتم شحن باقي الكمية المتعاقد عليها خلال شهري أكتوبر ونوفمبر 2024.

ووجه وزير التموين، الشركة القابضة للصناعات الغذائية بتوفير وزيادة معدلات ضخ وطرح  كميات كبيرة من بيض المائدة بالمجمعات الاستهلاكية على مستوى الجمهورية تناسب احتياجات المواطنين بما يزيد من الكميات المعروضة بالسوق المحلي، وتحقيق الوفرة المطلوبة.

وتشهد الأسواق المحلية، ارتفاعات ملحوظة في أسعار البيض الأبيض والأحمر والبلدى خلال الفترة الحالية، وذلك نظرًا لانخفاض الكميات المنتجة لنقص عدد الأمهات في المزارع وزيادة أسعار مدخلات الإنتاج.

وسجل سعر البيض الأبيض في السوق المحلية اليوم الثلاثاء، 177 جنيها للطبق، بينما سجل سعر طبق البيض الأحمر 178 جنيهًا، حسب المنطقة التجارية.