الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 الموافق 19 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
رياضة

مواجهة ثأرية بين ريال مدريد ودورتموند في دوري أبطال أوروبا

الرئيس نيوز

يبحث الكثير من عشاق المرينجي حول العالم عن موعد المواجهة الثأرية بين فريقي ريال مدريد الإسباني وبوروسيا دورتموند الألماني، ضمن لقاءات الجولة الثالثة من دور المجموعات في بطولة دوري أبطال أوروبا موسم 2024-2025.

مباراة ريال مدريد الإسباني وبوروسيا دورتموند الألماني

تأتي هذه المباراة في إطار النظام الجديد لمسابقة دوري أبطال أوروبا، والتي يتم من خلالها اختيار الفرق المتأهلة أو شكل المنافسة نفسه، الذي تحول إلى نظام دوري بدلا من دور المجموعات التقليدي؛ ليصبح عدد الفرق المشاركة بالبطولة 36 يتم تقسيمها لـ4 تصنيفات.

موعد ريال مدريد ودورتموند في دوري أبطال أوروبا

ومن المقرر أن يستضيف ريال مدريد نظيره دورتموند مساء اليوم الثلاثاء الموافق 22 أكتوبر الجاري، على ملعب "سانتياجو برنابيو"، في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة والسعودية، والحادية عشر مساءً بتوقيت أبوظبي.

ريال مدريد ودورتموند

القنوات الناقلة لمباراة ريال مدريد ودورتموند

وتُذاع مباراة ريال مدريد وبوروسيا دورتموند اليوم في دوري أبطال أوروبا عبر مجموعة قنوات بين سبورتس هي الناقل الحصري والوحيد لمباريات دوري أبطال أوروبا هذا الموسم 2024-2025، وتحديدًا عبر شاشة قناة beIN Sports HD 1، بتعليق المعلق الرياضي حسن العيدروس.

تشكيل ريال مدريد المتوقع ضد دورتموند

حراسة المرمى: كورتوا.
خط الدفاع: فاسكيز، ميليتاو، روديجر، ميندي.
خط الوسط: جود بيلينجهام، تشواميني، فالفيردي.
خط الهجوم: رودريجو، كيليان مبابي، فينيسيوس جونيور.

تشكيل بوروسيا دورتموند المتوقع ضد ريال مدريد

حراسة المرمى: كوبيل.
خط الدفاع: رايرسون، هاملز، شلوتربيك، ماتسن.
خط الوسط: إيمرى كان، سابيتزر، أديمي.
خط الهجوم: براندت، سانشو، فولكروج.

هذا ويعتزم فريق ريال مدريد بقيادة مدربه الإيطالي المخضرم كارلو أنشيلوتي، العودة لطريق الانتصارات في بطولة دوري أبطال أوروبا، خاصة بعد هزيمته في الجولة الثانية أمام فريق ليل الفرنسي بهدف دون رد.

ومن ناحية أخرى، يسعى فريق بوروسيا دورتموند الألماني، لمواصلة انطلاقته القوية في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، بعد فوزه في أول جولتين على كلوب بروج البلجيكي وسيلتك الاسكتلندي.

ريال مدريد ودورتموند

ترتيب ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا

ويحتل ريال مدريد حاليًا المركز السابع عشر في جدول دوري أبطال أوروبا، برصيد 3 نقاط، حيث فاز على شتوتجارت وخسر أمام ليل، بينما يمتلك بوروسيا دورتموند 6 نقاط، ليحتل صدارة الجدول في الوقت الحالي، بعدما فاز على كلوب بروج وسيلتيك.