الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 الموافق 19 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

بـ150 جنيها الطبق.. "التموين" تطرح 10 آلاف بيضة أسبوعيًّا

البيض
البيض

تشهد الأسواق المحلية، ارتفاعات ملحوظة في أسعار البيض الأبيض والأحمر والبلدى خلال الفترة الحالية، وذلك نظرًا لانخفاض الكميات المنتجة لنقص عدد الأمهات في المزارع وزيادة أسعار مدخلات الإنتاج.

كما سجلت أسعار البيض الأبيض في السوق المحلية اليوم الثلاثاء، 177 جنيها الطبق الواحد، بينما سجل سعر طبق البيض الأحمر 178 جنيهًا حسب المنطقة التجارية.

وتبدأ وزارة التموين والتجارة الداخلية، اليوم الثلاثاء، زيادة معدلات ضخ البيض في المجمعات الاستهلاكية بكميات كبيرة تصل الى ١٠ آلاف طبق أسبوعيًا بسعر ١٥٠ جنيه للطبق الواحد، وذلك لمواجهة ارتفاع أسعار البيض الأبيض والأحمر والبلدى في الأسواق المحلية.

قال الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية، إن الشركة القابضة للصناعات الغذائية من خلال الشركات التابعة لها تعاقدت على استيراد كميات تصل إلى مليون طبق بيض بما يعادل 30 مليون بيضة مائدة عالية الجودة، والتي وصلت أول شحناتها 20 أكتوبر 2024 عبر مطار القاهرة الدولي، وجاري شحنها خلال شهري أكتوبر ونوفمبر 2024.

كما وجه وزير التموين والتجارة الداخلية، الشركة القابضة للصناعات الغذائية بتوفير وزيادة معدلات ضخ وطرح  كميات كبيرة من بيض المائدة بالمجمعات الاستهلاكية على مستوى الجمهورية تناسب احتياجات المواطنين بما يزيد من الكميات المعروضة بالسوق المحلي، وتحقيق الوفرة المطلوبة.