الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 الموافق 19 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

برلمانية عن قرار إخلاء أراضي طرح النهر: نريد أن نعرف ماذا يحدث

النائبة مها عبد الناصر
النائبة مها عبد الناصر - عضو مجلس النواب

أكدت الدكتورة مها عبد الناصر عضو مجلس النواب، أنها تقدمت بطلب أحاطة من أجل معرفة مصير أراضي طرح النهر على نيل القاهرة.

وقالت عبد الناصر، خلال برنامج "الحكاية" المذاع على قناة "إم بي سي مصر": "عبرت عن تساؤلات لكل المواطنين عما يحدث نعرف أن هناك قرار لرئيس الوزراء بتوفيق جهاز مشروعات القوات المسلحة بإدارة أراضي طرح النهر ورسوم العائمات في المنطقة الممتدة من شبرا إلى حلوان".

وأضافت: "كل أراضي طرح النهر مملوكة لوزارة الري وكنا نتعامل معها لسداد كل المستحقات لأي نوادي على امتداد نهر النيل حتى أسوان، وزارة الري وقعت بروتوكول تعامل مع جهاز المشروعات بحيث أنه أصبح مفوض بالتعامل مع تلك الأراضي ولا نعرف نوع التفويض هل هو للإدارة أم التعامل مع الموجودين في الأراضي".

وتابعت: "هناك إخطارات أرسلت إلى نادي أعضاء هيئة التدريس وكلية سياحة وفنادق ونادي قضاة مجلس الدولة وتم إرسال خطابات بضرورة إخلاء تلك الأماكن، المسرح العائم وحديقة أم كلثوم مملوكة للدولة وهم ليسوا في حاجة لإرسال اخطارات لاحد".

وواصلت: "طالبت في طلب الإحاطة أن نعرف كيف سيتصرف وزير التعليم العالي بالنسبة لكلية السياحة والفنادق ووزير الثقافة بشأن مسرح أم كلثوم، وصلني اتصال من دكتور في القصر العيني وأخبرني أن المنطقة بالكامل أراضي القصر العيني تاريخيا قبل أن تحصل عليها وزارة الري ومن المفترض أن تنضم القصر العيني من أجل التوسعة والتجديد".

وذكر: "قلت إنه لو كان السبب هو تطوير القصر العيني فلا مشكلة في ذلك، مشكلتنا الأساسية في الحكومة هي الشفافية والتعامل مع المواطنين على أنهم شركاء كان يجب أن يصدروا بيان حتى نعرف أن هذه المنطقة سوف يتم سحبها لأسباب ما مثل اضافتها للقصر العيني".

وأوضحت: "نحن في انتظار أي رد أو أي رؤية وكل الهيئات التي تمتلك أندية على نهر النيل أصبحت في حالة قلق، لابد أن تتعامل الحكومة مع المواطنين أنهم شركاء وليسوا فاقدين للأهلية ويحق لهم معرفة ما يحدث وأن يسمع لهم".