الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 الموافق 19 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
سياسة

ندى ثابت: الرئيس وجه رسائل هامة خلال فعاليات المؤتمر العالمي للسكان والصحة

النائبة ندى ألفي
النائبة ندى ألفي ثابت

ثمنت النائبة الدكتورة ندى ألفي ثابت، عضو مجلس النواب، وعضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال فعاليات المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية.

المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية

وقالت "ثابت" في تصريحات صحفية لها اليوم، إن القيادة السياسية الحكيمة حرصت على توجيه عدد من الرسائل المهمة، خلال فعاليات المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية، أبرزها: العمل على برنامج إصلاح اقتصادي في ظروف إقليمية ودولية صعبة، وهو ما يكشف حجم إصرار الدولة المصرية على تخطى الصعاب من أجل تحقيق برنامج التنمية الشاملة.

وأشادت عضو مجلس النواب، بتأكيد الرئيس السيسي على أن أزمة فيروس سي وقوائم الانتظار في مجال الصحة أصبحت تاريخ ومسألة تجاوزتها الدولة المصرية رغم أنها كانت من أكبر الأزمات التي تواجه البلاد.

وأضافت النائبة، أن المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية، والذي يُعقد تحت رعاية الرئيس السيسي، وبالتعاون مع المجموعة الوزارية للتنمية البشرية والمشروع القومي للتنمية البشرية “بداية جديدة لبناء الإنسان ”، خطوة جادة نحو تعزيز القطاع الصحي، وفي نفس الوقت إلقاء مزيد من الضوء على ما تم في القطاع الصحي من إنجازات خلال الفترة الأخيرة.

وأوضحت النائبة الدكتورة ندى ألفي ثابت، أن المنظومة الصحية شهدت تطورا كبيرا خلال الفترة الأخيرة، بفضل توجيهات الرئيس السيسي، والتي أسهمت بتحقيق هذه الطفرة الصحية من خلال المبادرات الرئاسية، مثل: "100 مليون صحة" وبرنامج القضاء على "فيروس سي" الذي جعل مصر الدولة الوحيدة في العالم التي عالجت ملايين المواطنين في وقت قصير، وأصبحت نموذجا يحتذى به عالميا في توفير الرعاية الصحية للمواطنين، وبناء نظام صحي متكامل يضمن التغطية الصحية الشاملة، وتعزيز قدرة مصر على مواجهة التحديات الصحية العالمية.