الإثنين 21 أكتوبر 2024 الموافق 18 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

إسرائيل تتوعد ماكرون بإجراءات قانونية.. ما القصة؟

الرئيس نيوز

 في أحدث واقعة مسلسل الخلافات الفرنسية – الإسرائيلية التي يغذيها قلق حكومة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون تجاه تصرفات إسرائيل في حربي غزة ولبنان، أعلن وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس، الأحد، أنه أمر وزارته ببدء إجراءات قانونية ضد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.

وأشار الوزير الإسرائيلي، إلى أن هذه الإجراءات، بعد منع الشركات الإسرائيلية من المشاركة في معرض تجاري بحري عسكري سيقام قريبًا في فرنسا، وفقًا لبلومبرج.

وقالت شركة يورونافال المنظمة للمعرض، الذي من المقرر أن يقام في باريس بين الرابع والسابع من نوفمبر، في بيان إن الحكومة الفرنسية أبلغتها بأنه غير مسموح للوفود الإسرائيلية بإقامة منصات أو عرض معدات في المعرض لكن يمكنها الحضور وأضافت أن سبع شركات ستتأثر بهذا القرار الذي يمنع المشاركة الكاملة.

وقال كاتس عبر منصة التواصل الاجتماعي إكس "وجهت وزارة الخارجية باتخاذ إجراء قانوني ودبلوماسي ضد الرئيس الفرنسي.. لقرار منع الشركات الإسرائيلية من عرض منتجاتها في معرض صالون يورونافال في باريس الشهر المقبل".

وأضاف "مقاطعة الشركات الإسرائيلية لثاني مرة أو فرض أوضاع غير مقبولة هي إجراءات غير ديمقراطية وغير مقبولة بين دولتين صديقتين. أحث الرئيس ماكرون على إلغائها كليا".