الإثنين 21 أكتوبر 2024 الموافق 18 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

استاذ علوم سياسية يوضح سر التصعيد الاسرائيلي في لبنان

أرشيفية
أرشيفية

أكد الدكتور أيمن الرقب، أستاذ العلوم السياسية أن الاحتلال الإسرائيلي فقد أهدافه مشيرا إلى أن قصف مؤسسة القرض الحسن التابعة لحزب الله يشير إلى ذلك.

وقال الرقب في مداخلة مع قناة "العربي": "الاحتلال الذي فقد أهدافه اليوم وجه ضربات لحزب الله ولا توجد أهداف حاليا إلا المدنيين وهذه المؤسسات وهي عمليا بين المباني وبالتالي سيكون هناك شهداء بين المدنيين".

وأضاف: "السيناريو الذي يحدث في لبنان هو السيناريو الذي حدث في غزة، حزب الله أعلن انه انتقل لمرحلة جديدة من المواجهة والاحتلال يريد أن يقوم باستباق حزب الله".

وتابع: "منظومة ثاد الامريكية كما قال الاحتلال أنها أصبحت جاهزة للعمل وهو ما جعل الاحتلال بعد ذلك يقوم بهذا التصعيد على لبنان والاحتلال يصعد بشكل كبير لأنه يضمن الدفاع الأمريكي".

وأكمل: "الأمريكيين يقدمون نموذج وضيع الذي يقدم به الأمريكيين كل الدعم للاحتلال الإسرائيلي وهو ما يعطي دلالة بشكل كامل أن من هم موجودين في البيت الأبيض ضيوف لمدة 4 سنوات أو 8 سنوات وليسوا أصحاب القرار".

وأوضح: "الخارجية اللبنانية أعلنت أن حزب الله جاهز لتنفيذ قرار 1701 ولكن المشكلة في نتنياهو الذي لا يكترث لكل ذلك وهو يريد أن يوسع الدائرة وخاصة أن المرشح للرئاسة الامريكية دونالد ترامب وعده بتوسيع حدود دولة الاحتلال، الدولة اللبنانية جاهزة لتنفيذ قرار 1701 والدخول في تهدئة ولكن الاحتلال لا يريد هذا الامر في ظل الدعم الأمريكي".