الإثنين 21 أكتوبر 2024 الموافق 18 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

خبير عسكري يوضح أسباب استهداف الاحتلال الإسرائيلي مؤسسة القرض الحسن

أرشيفية
أرشيفية

أكد العميد أكرم سريوي، الخبير العسكري الاقتصادية أسباب استهداف مؤسسة القرض الحسن من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي في لبنان.

وقال سريوي في مداخلة مع قناة "الغد": "استهداف المؤسسة يعني أن الجيش الإسرائيلي استنفذ بنك أهدافه ولم يعد لديه شيء، من المعروف أن هذه المراكز تم اخلائها منذ مدة طويلة والهدف الإسرائيلي هو اثارة الضغط على كل اللبنانيين خاصة من هم بقرب هذه الأماكن ولكن ليس لاستهداف المؤسسات أي تأثير اقتصادي أو عسكري".

وأضاف: "المؤسسة مجرد مباني صغيرة وليست مباني كبيرة، الاحتلال يريد الضغط فقط تمهيدا لوصول المبعوث الأمريكي إلى لبنان وهم يتحدثون عن تجفيف منابع تمويل حزب الله ولكن من يعتقد أن تمويل حزب الله يأتي من خلال المؤسسة فهو مخطئ إيران هي التي تمويل ومؤسسات القرض الحسن مجرد عملية ضغط على البيئة الحاضنة لأنها منتشرة في عدة مناطق لبنانية ليس حولها فقط بيئة حزب الله".

وتابع: "القصف مجرد عمل دعائي إعلامي أكثر منه عمل عسكري، استهداف هذه المراكز يعد احدى جرائم الحرب، استهداف البنية التحتية والمراكز الاقتصادية امر غير مسموح وفقا للقانون الدولي ولكن إسرائيل لا تقيم وزن لأي قوانين دولية".

واختتم: "أنت أمام عدو مجرم يرتكب إبادة وإذا نظرنا ما يحدث في غزة قتل وتجويع وعطش، يقتلون سكان غزة كما فعل الهولوكوست، هذا العدو المجرم مغطي دوليا من الولايات المتحدة وحلفائها في الغرب ويتغاضون عن كل هذه الجرائم والإسرائيلي اعطي مزيد من الوقت لتنفيذ ما يمكنه من إبادة ضد الشعب الفلسطيني واللبناني".