الإثنين 21 أكتوبر 2024 الموافق 18 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

خبير عسكري يفجر مفاجأة عن مقتل قائد لواء مدرع إسرائيلي في غزة

قائد اللواء الاسرائيلي
قائد اللواء الاسرائيلي

أكد اللواء فايز الدويري، الخبير العسكري أن قنص قائد اللواء 401 في قطاع غزة أمر متوقع لأنه ذهب إلى منطقة المعركة، وبالتالي لابد أن يكون في مرمى النيران.

وقال الدويري، في مداخلة مع قناة "الجزيرة": "أن يقتل قائد اللواء الإسرائيلي فهو أمر متوقع ولكن قيمة الحدث بالرتبة التي تم استهدافها، هذا قائد اللواء 401 من الفرقة 162 وهو لواء مدرع وبصورة عامة رتبة قائد اللواء في جيش الاحتلال عقيد، رتبة قائد الفرقة في جيش الاحتلال عميد، رتبة مساعدي رئيس الأركان لواء، ورتبة رئيس الأركان فريق".

وأضاف: "عملية قنص قائد اللواء الإسرائيلي واصطياده هي مؤشر على طبيعة المقاومة وهذا الاستهداف يعزز ما شاهدناه من فيديوهات، ما يجري في جباليا تحديدا وطريقة إدارة المعركة في ظل التعقيدات الموجودة والظروف العامة هذه الاعمال لا يمكن أن ينفذها انسان عادي".

وتابع: "أتحدى قوات الدلتا الأمريكية، أتحدى القوات الخاصة في أفضل نحب العالم أن تقاتل بمستوى مقاتلي مخيم جباليا لقد تفوقوا على أنفسهم وعلى الجيوش العربية وعلى الأمة العربية، هذه المجموعة تخلى العالم عنها وأصبح عالما متصهين وتخلت عنها الأمة العربية".

وأكمل: "قائد اللواء ذهب إلى مكان المعركة التي مر عليها 17 يوما، ولم تحقق أي إنجازات وكان لابد أن يذهب لتقدير الموقف وهو لا يذهب بشخصه سيكون معه رئيس أركان اللواء وقائد العمليات وقائد الكتيبة في المنطقة، وإذا تم قنصه ربما تم اصطياد شخص آخر ولكنه لم يقتل وقد يأتينا خبر بشخص ثالث".

واختتم: "قائد اللواء قد يصطحب معه مساعدين وقائد الكتيبة التي تقاتل في هذه المنطقة وبالحد الأدنى أربعة أشخاص كانوا موجودين معه لحظة القنص".