الإثنين 21 أكتوبر 2024 الموافق 18 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

خبير مناخ: الشتاء المقبل سيكون شديد البرودة

أرشيفية
أرشيفية

أكد تحسين شعلة، خبير المناخ، أن فصل الشتاء هذا العام سوف يكون شديد البرودة على جمهورية مصر العربية وخاصة المناطق الساحلية.

وقال شعلة في مداخلة مع برنامج "حضرة المواطن" المذاع على قناة "الحدث اليوم": "في الأوقات الحالية سوف نشهد نوع من الاضطرابات المناخية وخاصة في المناطق الساحلية مثل الإسكندرية ودمياط والساحل الشمالي".

وأضاف: "سوف نتعرض إلى نوات شديدة مع ارتفاع في الأمواج وانخفاض في درجات الحرارة بالإضافة إلى الامطار، فصل الخريف يشهد دائما التقلبات الجوية وفور انتهاء فصل الصيف فلكيا شاهدنا تراجع في درجات الحرارة إلى أن حدثت بعض العواصف الشمسية التي تسببت في ارتفاع درجات الحرارة ثم عدنا إلى الأجواء البادرة الذي يدخلنا إلى فصل الشتاء تدريجيا".

وتابع: "سوف نشهد مجموعة من النوات القوية في الإسكندرية من ضمنها نوة الصليب وكما قلت مسبقا أن الشتاء في مصر سوف يكون شديد البرودة أما المناطق الساحلية فسوف تشهد مجموعة من التقلبات الجوية الشديدة وعلى المناطق الساحلية الاستعداد بقوة لفصل الشتاء لأن ما نشهده هو بداية لمجموعة من الاحداث المتصاعدة التي لن تنتهي إلا بنهاية فصل الشتاء".

وأشارت الهيئة العامة للأرصاد الجوية في بيان نشرته على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، إلى أنه من المتوقع أن تشهد الفترة بين غدا إلى السبت المقبل، طقس مستقر تختفي فيه فرص سقوط الأمطار على كافة المناطق بخالف توقعات أمطار نوة الصليب.

وأوضحت الأرصاد في بيانها إلى أنه من المتوقع أن تشهد الفترة المقبلة نشاط في الرياح على أغلب الأنحاء مما يساعد في تلطيف الأجواء في ساعات النهار، حيث يتوقع أن يسود طقس معتدل الحرارة في أول الليل، ومائل للبرودة في آخره وفي الصباح الباكر، ومائل للحرارة نهارا على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وحار على جنوب البلاد.