الإثنين 21 أكتوبر 2024 الموافق 18 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

تآكل في عظام الفك.. تفاصيل أزمة المطرب أحمد سعد الصحية

أحمد سعد
أحمد سعد

يبحث العديد من محبي وعشاق المطرب أحمد سعد عن تفاصيل أزمته الصحية، بعدما اعتذر مؤخرًا عن حفله بمهرجان الموسيقي العربية في دورته الـ32 بدار الأوبرا المصرية، ليحل النجم تامر عاشور مكانه في المهرجان.

تفاصيل الأزمة الصحية للمطرب أحمد سعد

وكان أحمد سعد اعتذر مؤخرًا عن حفله بدار الأوبرا المصرية بمهرجان الموسيقي العربية في دورته الـ32 بعد خضوعه لعملية جراحية في الفك والأسنان؛ مما تسبب في أن يحل النجم تامر عاشور مكانه في المهرجان.

وأرسل الفنان أحمد سعد لإدارة المهرجان اعتذارًا عن الحفل، وأرفقه بتقرير طبي أصدره الفريق الطبي المعالج له، والذي أكد خلاله ضرورة إجراء عملية جراحية بمنطقة الفك العلوي، وأنه لابد أن يعلق كافة ارتباطاته الفنية لمدة أسبوعين على الأقل؛ لحين إجراء تلك الجراحة الصعبة والعاجلة.

أحمد سعد

وكشف أحمد سعد أنه يعاني من تآكل في عظام الفك العلوي، والتي تسببت في هبوط مستوى الجيوب الأنفية، حتى أنه أصبح لا يستطيع التحدث بشكل طبيعي، وطلب منه الطبيب المعالج ضرورة إجراء جراحة عاجلة لزراعة عظام الفك العلوي.

ومن جانبه، تحدث الدكتور نور الدين مصطفى طبيب الفنان أحمد سعد، عن حالته الصحية وأحدث تطوراتها، بعد إجراء عملية جراحية في الفك خلال الأيام الماضية، قائلًا: "أحمد سعد يعاني من تآكل وضمور في عظام الفك العلوي، وقد أجرى عملية جراحية دقيقة تُعرف بزراعة الزيجوما".

أسباب تآكل في عظام الفك العلوي لأحمد سعدي

وأوضح الطبيب المعالج أن العملية تطلبت تخديرًا كليًا للفنان أحمد سعد، وتم الاستعانة بفريق من أساتذة الجراحة، مشيرًا إلى أنه يحتاج إلى فترة راحة تتراوح بين أسبوع إلى أسبوعين حتى يتمكن من العودة إلى حياته الطبيعية.

وأضاف الدكتور نور الدين مصطفى، أن الفنان أحمد سعد من المقرر أن يخضع لعملية جراحية أخرى بعد ثلاثة أشهر؛ لتركيب دائم، وهو ما سيمكنه من العودة إلى الغناء بشكل طبيعي.

وتابع "أحمد سعد انتهى من العملية الجراحية الكبيرة وسيخضع إلى عملية لتثبيت التركيبة المؤقتة ثم عملية التركيبة الدائمة، حيث أن الأزمة الصحية التي تعرض لها أحمد سعد ليس لها علاقة بالعمليات التجميلية التي قام بها، لكنها مرتبطة بوجود التهابات في أعصاب الأسنان أو خراج أو تآكل في العظام أو عدم تعويض خلع الأسنان أو الضروس وعدم الزراعة".