الإثنين 21 أكتوبر 2024 الموافق 18 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

وزير الزراعة: القطاع يساهم بـ15% من الناتج المحلي المصري

وزير الزراعة
وزير الزراعة

أكد علاء فاروق وزير الزراعة، أنه تم تحقيق العديد من الإنجازات خلال هذه الفترة الماضية منها تطوير الهيكلة الادارية وتطوير الأداء للوزارة، حيث 

تضمن الهيكل التنظيمي السابق للوزارة  170 وظيفة عامة تشمل 7 قطاعات بالدرجة الممتازة، 27 إدارة مركزية بالدرجة العالية، 109 إدارة عامة، بالإضافة لعدد 27 مدير مديرية زراعة بالمحافظات، وهناك الكثير من الوظائف التي لا تواكب التطورالادارى الحالي.

كما أكد  وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أن قطاع الزراعة يمثل ركيزة أساسية في الإقتصاد القومي، حيث  تبلغ نسبة مساهمته في الناتج المحلي الإجمالي أكثر من 15% ويستوعب أكثر من 25% من القوى العاملة.

كما أنه في ضوء التوجهات الخاصة بإعادة الهيكلة للوزارة، فقد تضمن الهيكل التنظيمي الجديد عدد 75 وظيفة تشمل وظيفة الوكيل الدائم وعدد 3 رؤساء قطاع، وعدد 16 وظيفة رئيس إدارة مركزية، وعدد 55 وظيفة مدير عام.

وبعد مراجعة هذا الهيكل تلاحظ أنه قد أغفل كثير من الدرجات الوظيفية التي تحتاج إليها ولذلك تم التوجيه بالتنسيق مع الجهات المعنية لإعادة الهيكلة ليصبح الهيكل الجديد شامل كل ما تحتاج إليه الوزارة حتى يتسنى لها أداء العمل المنوط بها على أكمل وجه.

وأشار إلى أنه وفور تكليفه بالمسئولية تلاحظ وجود 67 % من الدرجات الوظيفية بالوزارة شاغرة ولم يتم تكليف أحد لشغلها، وتم اصدار عدد 55 قرار وزاري لشغل تلك الوظائف.