الأحد 20 أكتوبر 2024 الموافق 17 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

خبير استطلاعات الرأي "نوستراداموس" يتوقع مفاجأة كبرى من كامالا هاريس

الرئيس نيوز

يقول مؤرخ الانتخابات الأمريكية آلان ليختمان إن استطلاعات الرأي الرئيسية تقلل من تقدير الدعم لكامالا هاريس.

وادعى مؤرخ الانتخابات الرئاسية الآن أن بيانات استطلاعات الرأي تقلل بطريقة ما من تقدير نوع الدعم الذي حصلت عليه كامالا هاريس نيابة عن الحزب الديمقراطي في الانتخابات الأمريكية لعام 2024. ومع اقتراب الانتخابات الأمريكية من الأبواب، لا يزال هناك حالة من عدم اليقين الكبير بشأن الفائز في هذه الاستطلاعات، حيث وصلت الأمور إلى طريق مسدود تمامًا.

وفاجأ آلان ليختمان، المؤرخ الانتخابي الشهير، والذي عمل لسنوات طويلة في التنبؤ بالانتخابات الرئاسية الأمريكية، جميع المراقبين عندما زعم أن الجميع يقللون من تقدير دعم الناخبين لكامالا هاريس. ومع بقاء أيام قليلة على بدء العمل الرئيسي في الانتخابات الأمريكية، أصبحت كلمات آلان ليختمان الآن أكثر أهمية بالنسبة للسياسة الأمريكية قبل وبعد نوفمبر.

هل يقلل دونالد ترامب من شأن كامالا هاريس؟

وبحسب مؤرخ الانتخابات، فإن قوة الحزب الديمقراطي في الانتخابات يتم التقليل من شأنها بشكل صارخ من قبل الجمهوريين، وهو ما قد ينتهي به الأمر إلى الإضرار بحملة دونالد ترامب. لقد اكتسبت هاريس بالفعل الكثير من الدعم من الناخبين الأمريكيين منذ انضمامها إلى سباق الانتخابات بعد خروج جو بايدن من الانتخابات الرئاسية. وزعم ليختمان على نطاق واسع أن الديمقراطيين على وشك اكتساح ولاية بنسلفانيا المتأرجحة الرئيسية، حتى لو كانت كل الاحتمالات ضدهم.

ما هو الرأي النهائي لنوستراداموس بشأن هاريس؟

حتى الاتجاهات الانتخابية المبكرة بعد انضمام هاريس إلى استطلاعات الرأي، كانت تشير إلى أنها قد تتقدم للأمام وتحصل على دعم أغلبية الأمريكيين، وخاصة في الولايات المتأرجحة الرئيسية. وحتى بعد المناظرة الرئاسية الثانية في الولايات المتحدة، كانت الأمور تبدو لصالحها تمامًا، وبالتالي يرى ليختمان أن هاريس مفاجأة قوية ويمكنها أن تصدم الجمهوريين ودونالد ترامب في اللحظات الأخيرة من سباق الانتخابات الحالي.

هل تتقدم كامالا هاريس في الولايات الرئيسية المتأرجحة؟

وفقًا لبعض أحدث بيانات استطلاعات الرأي، قد تتقدم كامالا هاريس في بعض الولايات الرئيسية المتأرجحة، مثل ميشيغان، التي تقع تحت الجدار الأزرق للولايات.

هل يستطيع دونالد ترامب الفوز في الانتخابات الأمريكية؟

هناك فرصة كبيرة لفوز دونالد ترامب من الحزب الجمهوري في الانتخابات الأمريكية المقبلة، إذا صدقنا بعض بيانات استطلاعات الرأي الأخيرة.