الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 الموافق 19 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

انتقادات لـ سارة نتنياهو بسبب صورة عائلية على "إنستجرام"

الرئيس نيوز

أثارت زوجة رئيس وزراء سلطات الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، انتقادات شديدة بعد أن ألقت كلمة أمام عائلات الرهائن والجنود القتلى عبر وسائل التواصل الاجتماعي في الليلة الأولى من عيد العرش اليهودي.

وبينما احتفلت دولة الاحتلال بعيد العرش (سوكوت) وتحاول التعامل مع الذكرى السنوية الأولى لطوفان الأقصى ومرور عام على السابع من أكتوبر، نشرت نتنياهو صورة عائلية تضم زوجها وابنيهما أفنير ويائير وكلبتهما كايا التي توفيت في عام 2018.

وكانت ردود الفعل سريعة، مع تعليقات مثل: "أنت تعيشين على حسابنا"، و"أنت امرأة مريضة وشريرة".

ونشرت أيضًا صورة منفصلة لمنضدة فارغة مع كرسي أصفر ملفوف بعلم إسرائيلي، في رمز للنضال المستمر من أجل عودة الرهائن.

وفي تعليقها، كتبت: "تكريمًا لعيد العرش، عيد الوحدة والتغلب على المصاعب، أتواصل مع الأسر الحزينة، التي أصبح ألمها وخسارتها حقيقة يومية. أفكر فيكم وفي التضحيات الهائلة التي قدمتموها - جنود ومدنيون وضباط شرطة - أبطال أمتنا الذين وقفوا في الخطوط الأمامية لحمايتنا جميعًا".

وتابعت قائلة: "بينما نجلس تحت هذه السوكاه، أدعو الله أن يعزيك ويمنحك القوة للتعامل مع حزنك".

رسالة من نتنياهو

نشر رئيس الوزراء نتنياهو منشورا بمناسبة عيد العرش، أشار فيه إلى أنه التقى بوفد من الحاخامات الذين قدموا له الأنواع الأربعة من مراسم العيد، إلى جانب كتب "تانيا" اليهودية المطبوعة في لبنان خلال حرب لبنان الأولى.

ووجه مكتب نتنياهو الشكر إلى الحاخامات على وقوفهم إلى جانبه بينما تستمر الحرب حتى النصر الكامل، وتمنى لهم ولشعب إسرائيل بأكمله عيد سوكوت سعيدًا" ليحظى هو الآخر بوابل من الانتقادات بسبب تخاذله عن عمل ما يلزم من أجل عودة الرهائن إلى بيوتهم وعائلاتهم.