السبت 19 أكتوبر 2024 الموافق 16 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

مصطفى البرغوثي يوضح دلالات استهداف حزب الله لمنزل نتنياهو

أرشيفية
أرشيفية

أكد الدكتور مصطفى البرغوثي أن وصول مسيرة تابعة لحزب الله إلى منزل رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يعد فشل للمنظومة الاستخباراتية التابعة للاحتلال الإسرائيلي.

وقال البرغوثي في مداخلة مع قناة "الجزيرة": "هذا تحول كبير وهو الفشل الثاني خلال 48 ساعة للمنظومة الاستخباراتية الإسرائيلية ولكل منظومة جيش الاحتلال، الفشل الأكبر كان الذي الحقه بهم القائد المجاهد السنوار الذي لم يستطيعوا الوصول إليه على مدى عام كامل وهو الذي وجدهم واشتبك معهم".

وأضاف: "الآن تأتي هذه الخطوة بقصف منزل نتنياهو في قيسارية وفشل كل أنظمة الدفاع الجوي الإسرائيلية بما فيها منظومة ثاد الامريكية الأكثر تطورا في الغرب وهذه رسالة مهمة خاصة وأنها تأتي بعد 48 ساعة من استشهاد السنوار لتوجه رسالة للجانب الإسرائيلي أنهم ليسوا محصنين حصانة نتنياهو إسرائيل جرى المس بها".

وتابع: "اغتيال القائد حسن نصر الله وقبله الشيخ ياسين والآن السنوار وإسماعيل هنية وكل ذلك لم يكسر إرادة المقاومين ولم يمنح إسرائيل أي شيء ظنوا أن اغتيال نصر الله سوف يؤدي لانهيار ولكن ما نراه هو إعادة تماسك بشكل غير مسبوق ومسيرات تدخل الواحدة تلو الأخرى".

وأوضح: "برأيي هذا إن دل على شيء فيدل أن العدوان الإسرائيلي والمجزرة الوحشية التي ترتكب وخاصة في مخيم جباليا وشمال غزة بما في ذلك الاعتداء على المستشفى الإندونيسي وقصفه لن يردعوا إلا بمقاومتهم وجعلهم يشعروا أن هناك تكلفة لما يقومون به ضد الشعب الفلسطيني".

واختتم: "نتنياهو تفنن هو وهيجاري وجالانت وهاليفي في الادعاءات أن السنوار يختبئ في نفق ويرسل المقاتلين ولكن ما الذي وجدناه؟ شاهدنا السنوار يقاتل بنفسه وبجسمه ويستشهد والذي يختبئ في الإنفاق هو نتنياهو".