الإثنين 21 أكتوبر 2024 الموافق 18 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

مدبولي: العبء المالي على الدولة "شديد جدا"

الرئيس نيوز

علق الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، على ردود الأفعال على زيادة أسعار الوقود التي تم تطبيقها اعتبارًا من أمس الجمعة، لافتًا إلى مدى ما تحملته وتتحمله الدولة من أعباء نتيجة لزيادة الأسعار الهائلة للمنتجات البترولية والوقود، وما تحملته بصورة إضافية لتدبير مواد إضافية لضمان عدم انقطاع الكهرباء مرة أخرى.

وأوضح مدبولي خلال مؤتمر صحفي اليوم السبت، أن الدولة مضطرة لتحريك أسعار الوقود تدريجيًا حتى نهاية 2025، وبالتالي تخطو خطواتها بناء على هذا الأمر، متابعًا أنه لن يتم تحريك أسعار الوقود لمدة 6 أشهر، وذلك حتى يكون هناك نوع من الثبات ونساعد في إنزال التضخم الفترة المقبلة.

وأضاف رئيس مجلس الوزراء، أن الحكومة تعي تمامًا أن هذه الخطوة قد تكون «مؤلمة» للمواطنين، قائلًا:«مفيش حكومة بتتمنى أنها ترفع الأسعار، ولكن احنا بنبقى عارفين المنظومة، وعارفين قد أيه احنا متحملين، وحجم العبء الشديد جدًا المالي الموجود على الدولة والحكومة».

وأكد مدبولي أن الدولة تحاول التيسير على المواطن، وتتحمل هي الجزء الأكبر من الموضوع، مُشيرًا إلى أن الدولة ستتحمل العبء عن الشرائح الدُنيا من المواطنين، حتى مع تحقيق التوزارن سواء في خدمات الكهرباء وأي خدمات أخرى، إذ أنه سيُراعى الشرائح التي تمثل الفئات المحدودة أو المتوسطة وسيظل الدعم موجود حتى الوصول لعملية التوزان.