السبت 19 أكتوبر 2024 الموافق 16 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

وزير الخارجية: الشعب الفلسطيني متمسك بأرضه ومصر لن تسمح بتهجيره إلى سيناء

الرئيس نيوز

قال الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية، إن مصر لن تسمح بتهجير الفلسطينيين من قطاع غزة إلى سيناء؛ هذا أمر لا يخص الأمن القومي المصري فقط؛ ولكن يخص القضية الفلسطينية.

وأضاف عبد العاطي خلال لقاء خاص عرضته قناة «القاهرة الإخبارية»، تقديم الإعلامي والكاتب الصحفي أحمد الطاهري: هذا السيناريو الذي كان يخطط له الجانب الإسرائيلي يعني التصفية الكاملة للقضية الفلسطينية، والشعب متمسك بالأرض وما زال موجودا عليها.

وواصل: كانت مصر واعية لهذا المخطط ولذلك تم وضع خط أحمر على هذا الأمر بأن مصر لن تقبل به تحت أي ظرف من الظروف حماية للقضية ومنع تصفيتها بالتأكيد وصيانة الأمن القومي المصري.

وأوضح أن الموقف المصري كان واضحا، متابعا: تواصلنا مع الأشقاء في الأردن لأنه حينما فشلت إسرائيل في تنفيذ هذا المخطط التهجيري لسكان القطاع إلى الجانب المصري مواصلا: كانت هناك محاولات دؤوبة ولا تزال مستمرة للعمل على تهجير سكان الضفة الغربية إلى المملكة الأردنية الهاشمية.

وأشار إلى أن مصر والأردن متفقان ومتطابقان في مواقفهما في عدم السماح لأي تهجير لأن هذا يعني انتهاء القضية الفلسطينية وتصفيتها كاملة، متابعا: لن نسمح تحت أي ظرف أن يتم تصفية هذه القضية على حساب دولتي الجوار مصر والأردن.