الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

ممثل الأزهر في جلسة التعديلات: "الدستور ليس آيات منزلة من السماء"

الرئيس نيوز

قال ممثل الأزهر الشريف رئيس أكاديمية الأزهر عبد المنعم فؤاد إن الدستور ليس آيات مقررة لا يمكن أن لا تعدل فيها، حيث إنها ليست منزلة من السماء، بل هي قانون بشري والآراء التي توجد لتعديله فى المقترحات لابد أن تناقش والمناقشة تنم عن مدى التعاون والتشاور.

جاء ذلك خلال كلمته أمام أولى جلسات الحوار المجتمعي، حول التعديلات الدستورية،  برئاسة د. علي عبد العال، والتى تشهد حضور ممثلي الأزهر والكنيسة والجامعات ورجال الإعلام والصحافة، حيث رحَّب بهم عبد العال.

فؤاد شدد على أن الأزهر يثمِّن كل خطوة تقدم لأمن البلاد، حيث إن الأزهر جزء من مصر، وهو القوى الناعمة التى تصدر باسم مصر إلى العالم، وأضاف: "مصر مسلمين ومسيحين أسرة واحدة نثمن هذه الخطوات وسنناقش الملاحظات".

 

وأضاف "هناك مستجدات تحدث كل يوم والأعين على مصر ناظرة، وهناك أفكار تترصد بمصرنا لابد أن  نتضامن ونكون كلمة واحدة، ونؤمن أن الدستور حق وأن الديموقراطية ليست وليدة الساعة أو استوردتها مصر بل موجودة فى الكتاب المقدس والقرىن الكريم".

وتابع "باسم الأزهر نقول للجميع أن يكونوا أمة واحدة وأخوة ومواطنين والجميع يقدم ما لديه لحماية الأمن الفكري والعقدي والوطني وتحيا مصر".

وتابع فؤاد: "من خلال هذه الجلسات نتحاور ونتشاور ونلتقي ونتجادل ونتعايش.. وأن تكون البلد آمنا مطمئنا سخاء رخاء، فأهل مصر قوم لا يمكن أن تفرقهم التحديات..".