الجمعة 18 أكتوبر 2024 الموافق 15 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

الزراعة: كل ما تردد عن إصابة الطماطم بعضات الثعابين غير صحيح على الإطلاق

أرشيفية
أرشيفية

أكد الدكتور محمد القرش المتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة، أن كل ما تردد عن إصابة الطماطم بعضات الثعابين غير صحيح على الإطلاق، مشيرا إلى أن على الجميع تحري الدقة فيما يتم تداوله من معلومات.

وقال القرش في مداخلة مع برنامج "خط أحمر" المذاع على قناة "الحدث اليوم": "نناشد كل المواطنين وكل من يتعامل على وسائل التواصل الاجتماعي أو وسائل الاعلام أن يتحرى الدقة لأن هناك بعض الألفاظ التي يمكن أن يكون هدفا تحقيق الترند ولكن بعض الأمور قد يكون لها أهداف خفية تؤثر على صادراتنا".

وأضاف: "لدينا تربع وسيادة في حجم الصادرات التي تزيد كل يوم وهو ما يدلع على ثقة العالم في المنتجات الزراعية المصرية".

وتابع: "الإصابات في الطماطم تكون نتيجة الإصابة بحشرة أو بعض الأشياء الأخرى وليس لها علاقة أو تأثير مضر، ونحن نقوم بجهود كبيرة للتعظيم من إنتاجية المزارعين ونحسن من جودتهم الإنتاجية وكل ما يطرح في الأسوق يتم اخذ عينات عشوائية منه من خلال المعامل المتخصصة والجهات الرقابية والجهات المعنية بمراقبة سلامة الغذاء ونقوم بالفحص بشكل مستمر".

وواصل: "كل ما يطرح في الأسواق يكون مضمون سلامتها بنسبة كاملة وهناك جهات متعددة ليس فقط وزارة الزراعة هناك هيئة سلامة الغذاء ووزارة الصحة وكلها جهات تتعاون وتتكامل للوصول لافضل منتج للمواطن المصري".

وأكمل: "يجب ألا نتداول أي معلومة إلا إذا كنا متأكدين من مصدرها ودائما نكون حريصين على التعامل مع كل الشائعات التي يمكن أن تظهر وكل ما قيل عن إصابة الطماطم بعضة ثعبان عار تماما عن الصحة ونرجو تحري الصحة فيما يتم تداوله من معلومات".