الجمعة 18 أكتوبر 2024 الموافق 15 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

مصطفى بكري: السائق تعمد قلب أتوبيس جامعة الجلالة على جانبه

أرشيفية
أرشيفية

علق الإعلامي مصطفى بكري، على حادث أوتوبيس جامعة الجلالة، والذي راح ضحيته 12 طالبا بالإضافة لإصابة 29 آخرين بجروح.

وقال بكري خلال برنامج "حقائق وأسرار" المذاع على قناة "صدى البلد": "يوم الاثنين الماضي كان يوم حزين وصادم لأسر طلاب جامعة الجلالة المصريين كلهم اتأثروا بعد الحادث الأليم اللي حصل نتيجة انقلاب أوتوبيس كان بيقل عدد ليس بالقليل من الطلاب".

وأضاف: "عندنا 12 حالة وفاة من خيرة الشباب طلاب كلية الطب وإصابة 29 آخرين والنيابة العامة أحالت سائق الأوتوبيس لمحكمة الجنايات بعد ثبوت تعاطيه المخدرات مخدر المورفين، الأقاويل كثيرة ومتعددة وبعض الشهود قالوا إن السواق كان ماشي بسرعة طبيعية وفجأة الفرامل عطلت منه فأضطر أنه يقلب الأوتوبيس على جانبه عشان ميسقطش من أعلى الجبل".

وتابع: "إدارة الجامعة أصدرت عدد من القرارات المهمة بعد الحادث أبرزها التوسع في السكن الجامعي ومنحة للطلاب المصابين بنسبة 50% وتوفير فرق الدعم النفسي للتعامل معهم لحين إتمام الشفاء".

وواصل: "امبارح نظم طلاب الجامعة وقفه احتجاجية بسبب ارتفاع مصروفات السكن داخل الجامعة وزيادة المصاريف الإدارية وارتفاع أسعار الباصات اللي بتنقلهم من مناطق العاصمة إلى مقر الجامعة بمدينة الجلالة وكمان عشان غلق مستشفى الجامعة من 5 سنوات".

وأوضح: "الطلاب قدموا العديد من المقترحات وطالبوا بالحيلولة دون أن تقع مثل هذه الحوادث مرة أخرى أنا بشيد بالمجتمع المدني ووزارة التضامن ووزارة الصحة وبيت العيلة في السويس بتعليمات من شيخ الأزهر وعديد من منظمات المجتمع المدني كان ليها دور ولا نستطيع إلا إن نقدم واجب العزاء لأبنائنا الذين توفوا في الحادث ونتمنى الشفاء للمصابين بلا استثناء".