الخميس 17 أكتوبر 2024 الموافق 14 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

رئيس جامعة الجلالة عن حادث الطلاب: الطريق غير مخصص لسير الأتوبيسات

أرشيفية
أرشيفية

كشف الدكتور محمد الشناوي رئيس جامعة الجلالة، أن الجامعة تفاصيل جديدة عن حادث الأوتوبيس والذي راح ضحيته عدد من الطلاب.

وقال الشناوي في مداخلة مع برنامج "على مسؤوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد": "الطريق من جامعة الجلالة إلى العين السخنة وفيه التواءات كثيرة والأتوبيس كبير ولم يتحمل الطريق والحادث قيد التحقيق حاليا في النيابة".

وأضاف: "من المفترض ألا تسير الأوتوبيسات في الطريق والسائق أراد اختصار الطريق وبالتالي سار فيه ونحن تحدثنا في هذا الموضوع بحيث لا يتكرر هذا الأمر مجددا".

وتابع: "التحقيق دور النيابة العامة ودورنا أن نقوم بالتوعية لأبنائنا وأن نتأكد من سلامة الأوتوبيسات التابعة للجامعة والتحليل للسائقين المتعاقد معه وطلبنا من الجهات المسؤولة إجراء التحاليل للسائقين الآخرين الذين يقودون الأوتوبيسات في المنطقة".

وواصل: "رئيس الوزراء شدد خلال المؤتمر الصحفي اليوم على سلامة الطرق ونحن شددنا على إعطاء الطلاب المصابين منح حتى نهاية الدراسة".

وأوضح: "سوف نتحمل كل نفقات علاج الطلاب المصابين وهو أمر نقوم به من البداية وبالنسبة للطلاب المتوفين سوف نرد كامل المصروفات وهو أقل ما نقدمه لأن لا يوجد ما يمكن أن يعوض ما حدث".

وذكر: "هناك دعم نفسي لأهالي الطلاب وهناك وفد من الجامعة موجود في المستشفى والدولة كلها تحركت كي نطمئن على أبنائنا حتى يكون هناك دعم لهم".

وأكمل: "لدينا طلاب من كافة محافظات الجمهورية وقلت للطلاب أنتم ابنائي وهم فعلا أبنائي ونحن نبذل أقصى ما نستطيع لكي نوفر لهم التعليم على مستوى عالمي ولدينا اتفاق مع واحدة من أكبر جامعات العالم وهي جامعة أريزونا ووفرنا للطلاب أساتذة على أعلى مستوى".

واختتم: "هناك تحديات نحاول أن نتغلب عليها مثل توفير السكن الأمن ونقوم بزيادة السعة الاستيعابية للطلاب".