الثلاثاء 15 أكتوبر 2024 الموافق 12 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
رياضة

عاجل| مصر تتأهل رسميًا لأمم إفريقيا 2025 بعد الفوز على موريتانيا

الرئيس نيوز

صعد منتخب مصر الأول غلى كأس أمم إفريقيا والتي تقام في المغرب 2025 بعد الفوز أمام موريتانيا بهدف دون رد سجله إبراهيم عادل في الدقيقة 86، في المباراة التي أقيمت ضمن مواجهات الجولة الرابعة من تصفيات كأس أمم إفريقيا المغرب 2025.

ووصل منتخب الفراعنة للنقطة 12 بالعلامة الكاملة في صدارة المجموعة الثالثة، ليتواجد منتخبنا الوطني بشكل رسمي في الكان المقبل للمرة الـ27 في تاريخه.

جاءت المباراة متوسطة المستوى؛ موريتانيا دخلت بقوة المباراة بأفضيلة الأرض والجمهور، في الوقت الذي لعب منتخبنا الوطني بخبرة كبيرة لامتصاص الحماس الكبير من أصحاب الأرض.

وغابت الخطورة الهجومية على كلا المرميين في معظم دقائق الشوط الأول، وجاءت معظم الهجمات غير مكتملة من منتخب مصر الذي واجه قوة بدينة كبيرة في التدخلات الثنائية من لاعبي منتخب موريتانيا، مما أدي لتوقف المباراة أكثر من مرة لعلاج محمد الشناوي ورامي ربيعة.

ولم تتغير الأمور كثيرا في الشوط الثاني وسارت على ذات وتيرة الأول؛ هجمات غير مكتملة وانحصار اللعب في منتصف الملعب، فيما أنقذ محمد الشناوي منتخب مصر من هدف مؤكد للمنتخب الموريتاني في الدقيقة 55 بتصديه لتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء، وسط ضغط كبير من منتخب المرابطون الذي كان الأفضل من بداية الشوط الثاني، فيما هدد منتخبنا الوطني بفرصة وحيدة مطلع الشوط عن طريق هجمة غير مكتملة قادها عمر مرموش.

وقبل نهاية المباراة سجل إبراهيم عادل هدفا عالميا من وسط الملعب في الدقيقة 86، لتنتهي المباراة بالنهاية السعيدة لمنتخبنا الوطني بالتأهل لأمم إفريقيا 2025  بالمغرب.