الثلاثاء 15 أكتوبر 2024 الموافق 12 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

قضية سحر مؤمن زكريا.. المحكمة تستكمل محاكمة المتهمين (التفاصيل الكاملة)

قضية سحر مؤمن زكريا
قضية سحر مؤمن زكريا

تتصدر قضية سحر مؤمن زكريا محركات البحث الشهيرة "جوجل"، تزامنًا مع نظر محكمة جنح الخليفة ثاني جلسات محاكمة المتهمين في واقعة إيهام اللاعب مؤمن زكريا بالعثور على أعمال سحر خاصة به، أمام مدفن بمنطقة الخليفة.

قضية سحر مؤمن زكريا

وكان قد تقدم دفاع لاعب الأهلي السابق مؤمن ذكريا، بمستند لهيئة المحكمة، في ثاني جلسات محاكمة المتهمين، مطالبًا بتوقيع أقصي عقوبة على المتهمين، كما طالب بتعويض مدني مؤقت قدره 101 ألف جنيه مصري.

بينما طلب معتز السويفي دفاع المتهمين من هيئة المحكمة، محاكمة موكليه بتهمة نشر أخبار كاذبة فقط، واستبعاد تهمتى النصب والاحتيال والابتزاز، خاصة وأن أقصى عقوبة لتهمة نشر الأخبار الكاذبة في قانون العقوبات هي الحبس لمدة سنة وكفالة مالية.

وتقدم دفاع المتهمين بطلب لتأجيل الجلسة للاطلاع والاستعداد، حيث كانت الدعوى الجنائية مقيدة رهن التحقيقات، قبل أن تصدر محكمة جنح الخليفة، قرارها بحجز محاكمة المتهمين الخمسة في واقعة إيهام اللاعب مؤمن زكريا بالعثور على أعمال سحر خاصة به، أمام مدفن بمنطقة الخليفة، لجلسة 22 أكتوبر، للحكم.

وكانت قد أمرت النيابة العامة، بإحالة المتهمين في القضية رقم 6904 لسنة 2024 جنح الخليفة، الخاصة بواقعة فبركة أعمال سحر للاعب مؤمن زكريا إلى المحاكمة الجنائية.

وقالت النيابة العامة في بيان لها، إنها تلقت بلاغًا من لاعب كرة القدم السابق مؤمن زكريا، بأن المتهم الأول أذاع أخبارًا كاذبة عبر لقاءٍ تلفزيوني، تفيد عثوره والمتهمون الأربعة الآخرون على أعمال سحر تخصه بإحدى الجبانات بمنطقة الخليفة؛ مما ألقى الرعب في نفسه.

اقرأ أيضًا 

النيابة تكشف تفاصيل التحقيقات في واقعة "سحر مؤمن زكريا"