الإثنين 14 أكتوبر 2024 الموافق 11 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

شاهد.. خبير استراتيجي: الرد الإسرائيلي على إيران سيحدد مسار الحرب الحالية

أرشيفية
أرشيفية

أكد اللواء سمير فرج الخبير الاستراتيجي، أن الرد الإسرائيلي على إيران قد يؤدي إلى حرب إقليمية، مشيرا إلى أن تحول الصراع إلى هذا الاتجاه سوف يؤدي إلى أزمة كبيرة.

وقال فرج في مداخلة مع برنامج "حضرة المواطن" المذاع على قناة "الحدث اليوم": "إسرائيل استولت على مبني تابع لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينين – الأونروا وقامت بتحويله إلى مستوطنة وهذا يعتبر قمة في الإجرام".

وأضاف: "إسرائيل اقتحمت موقع تابع لقوات اليونيفيل التابعة للأمم المتحدة وهذا التصرف يعد منتهى الغرور والإسرائيليين لا يعنيهم أي شيء".

وتابع: "نحن مقبلون على المرحلة الثالثة من الحرب، وهي متى سترد إسرائيل على إيران وكيف سيكون شكل الضربة وحين نسمع أن أمريكا سوف تزود إسرائيل بنظام دفاع جوي جديد سيتم تشغيله بجنود أمريكيين".

وأكمل: "وصلنا لدرجة أن أمريكا ستضع قوات أمريكية داخل إسرائيل ضد الضربات الإسرائيلية المنتظرة ضدها الموقف حاليا في المنطقة صعب للغاية، والآن نحن ننتظر ماذا سيحدث في الضربة الإسرائيلية هل ستستمر المنطقة في حالة حرب محلية؟ بين قوتين إسرائيل والمقاومة الفلسطينية أم ستتحول إلى حرب إقليمية وستكون مشكلة كبيرة".

وذكر: "دخول الولايات المتحدة إلى الصراع يعني أن أي رد إيراني سيكون على الأمريكيين ويمكن أن تغلق إيران مضيق هرمز بالإضافة لقناة السويس ماذا سيحدث في العالم؟، ثلث بترول العالم يخرج من هذه المنطقة، نحن مقبلون على نفق مظلم إذا قامت إسرائيل بتوجيه ضربة ضد المفاعلات النووية الإيرانية وما يقوي هذا التحليل أن الولايات المتحدة سوف ترسل قوات داخل إسرائيل".