الأحد 13 أكتوبر 2024 الموافق 10 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

"حلال ولا حرام"؟.. عمر كمال يثير الجدل حول مصدر أمواله والإفتاء ترد

عمر كمال
عمر كمال

تصدر مطرب المهرجانت عمر كمال منصات السوشيال ميديا، وذلك بعدما أعرب المطرب الشعبي، عن استيائه من الانتقادات المتكررة التي يتلقاها بخصوص مصدر أمواله ومدى قبول الله لأعمال الخير التي يقوم بها.

وقال كمال في فيديو نشره عبر صفحته على فيسبوك: "تعبت نفسيًا من كلام الناس، وبطلب من شيخ من الأزهر يرد عليا ويريحني، إيه معنى، الله طيب لا يقبل إلا طيب؟ أنا بعمل الخير من غير ما أظهره للناس، ومع ذلك تعبت من الانتقادات اللي بتلاحقني".

تعليق دار الافتاء 

قال أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية الشيخ محمدعبدالسميع، إن التمثيل مهنة مثل كثير من المهن يعتريها أحكام، فإذا كانت في ممارساتها تدعو إلى الخير وتأمر الناس بمكارم الأخلاق والفضيلة وليس فيها مخالفة لأحكام الشرع فهي جائزة ومالها حلال.

وأضاف في فيديو عبر الحساب الرسمي لدار الإفتاء المصرية عبر "يوتيوب" اليوم، "إن كان ليس كذلك بأن كان فيه دعوة إلى الرذيلة وفعل المبيقات والمحرمات أو محاولة لإغواء الناس وإغرائهم بفعل الحرام، فهذا لا يكون حلالًا".

وأوضح خلال الفيديو "لدينا في مصر الكثير من الفنانين العظام الذين كان لهم رسالة وغاية وهدف وأفادوا الناس وحين يقومون بأعمال درامية أو مسرحية أو أفلام تجد فيها رسالة يوجهها للمجتمع، دون أن يكون في مشاهده ابتذال أو يكون في مشاهدة ابتذال أو تعرض لما يغضب الله عزوجل أو إغواء الناس وإغراء، أما الرسالة المبتذلة والمعاني القبيحة ودعوة لشرب الخمر فهذا لا يكون صحيح وغير جائز وماله فيه شبهة".