الأحد 13 أكتوبر 2024 الموافق 10 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

مصادر تكشف حقيقة عودة نظام التحسين في الثانوية العامة

وزير التعليم
وزير التعليم

حالة من الجدل أثيرت على منصات السوشيال ميديا خلال الساعات الماضية، بسبب ما تم تداوله من أخبار تفيد بعودة نظام التحسين في الثانوية العامة بعد إعادة هيكلة المواد،وذلك وفقا لقرار الوزير محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى.

مصادر تكشف الحقيقة لـ"الرئيس نيوز"

نفت مصادر بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى حقيقة هذا الأمر، مؤكدة أن نظام التحسين فى الثانوية العامة يحتاج إلى إعادة صياغة بعض القوانين وموافقة البرلمان، وأضافت المصادر أن كل ما يتم تداوله حول عودة نظام التحسين فى الثانوية العامة غير صحيح ولا أساس له من الصحة والمقرر حتى الآن ومطبق فى العام الدراسي الجديد هو الهيكلة الجديدة للثانوية العامة فى المواد الخاصة بها.

ماهو نظام التحسين فى الثانوية العامة؟

نظام تحسين ثانوية عامةهو هي عملية يتم من خلالها تحسين درجات الطلاب، من خلال فرصة ثانية يمكنه من خلالها التعويض والحصول على درجة أعلى، كما يحق له إعادة الامتحانات بالكامل أو مادة بعينها لتحسين درجته والوصول لأفضل تنسيق يمكنه من الالتحاق بالكلية التي يرغب فيها.

وخلال النظام الجديد، والذي سيكون بعد تحسين الثانوية العامة فإن امتحانات الثانوية العامة ستعقد ورقي أيضًا كما كانت عليه، وأن تطبيق نظام الامتحانات بالطريقة الإلكترونية سيحتاج لوقت طويل قبل التنفيذ مع العديد من التجارب والتأهيل للطلاب.