الأحد 13 أكتوبر 2024 الموافق 10 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

آخر تطورات حادث قطار المنيا.. أول تعليق من وزارة النقل

حادث قطار المنيا
حادث قطار المنيا

يتساءل الكثير من المواطنين في مختلف المحافظات، عن آخر تطورات حادث قطار المنيا، وأول تعليق من وزارة النقل، عقب توقف حركة القطارات بخط الصعيد "القاهرة/أسوان"، صباح اليوم الأحد، بسبب اصطدام جرار بمؤخرة قطار.

تفاصيل حادث قطار المنيا

وفور وقوع الحادث، أصدرت هيئة السكك الحديدية، بيانًا يكشف تفاصيل حادث قطار المنيا، مشيرة إلى اصطدام جرار بمؤخرة قطار 1087 النوم (عربة القوى) القادم من أسوان باتجاه القاهرة، وذلك في المسافة بين أبو قرقاص والمنيا.

وأضافت الهيئة، أن التصادم جرارين سكة حديد بقطار النوم، أسفر عن سقوط بعض عربات القطار 1087 على حافة ترعة الإبراهيمية، وجاري الوقوف على أسباب وظروف وملابسات الحادث.

وعلى الفور، دفعت الهيئة، بمعدات وأوناش الطوارئ، وتم فصل القطار عن العربتين وتحرك القطار لاستكمال رحلته باتجاه القاهرة، فيما وجه كامل الوزير وزير الصناعة والنقل، لتشكيل لجنة من المتخصصين بالسكة الحديد للوقوف على الأسباب الفنية، التي أدت إلى وقوع الحادث.

وفى السياق ذاته، تابع الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، توفير الخدمات الإسعافية والعلاجية لمصابي حادث القطار، وكلف نائبه الدكتور محمد الطيب، بالتوجه لمحافظة المنيا لمتابعة الوضع الصحي ميدانيًا.

فيما يتابع الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، حادث تصادم قطارين المنيا اليوم الأحد، ووجه بسرعة رفع درجة الاستعداد القصوي بمستشفيات جامعة المنيا؛ لاستقبال الحالات المُصابة وتقديم كامل الرعاية الصحية لهم.

حادث قطار المنيا

أول تعليق من وزارة النقل على حادث تصادم قطارين بالمنيا

ووجه الفريق مهندس كامل الوزير، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية ووزير الصناعة والنقل، بتكليف نائب وزير النقل للسكك الحديدية والجر الكهربائي، ورئيس هيئة السكة الحديد بالتوجه إلى موقع حادث قطار المنيا، كما تم تشكيل لجنة متخصصة للتحقيق في الأسباب الفنية التي أدت إلى الحادث.
ومن جهته، أوضح رئيس جامعة المنيا الدكتور عصام فرحات، أن الدكتور أيمن حسانين المدير التنفيذي لمستشفيات جامعة المنيا يرأس فريق عمل من الأطباء والجراحين وفرق التمريض؛ لتقديم كامل الرعاية الصحية للمصابين، وذلك بالتنسيق الكامل مع وزارة الصحة والسكان.

وأوضح المدير التنفيذي لمستشفيات جامعة المنيا، أن الحالات المصابة بمستشفى المنيا الجامعي جميعها إصابات خفيفة، وتتلقى الرعاية الطبية اللازمة.

أول تعليق من وزارة الصحة

وبدوره، أكد الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، اليوم، أنه لا توجد حالات وفاة في حادث تصادم قطارين بالمنيا حتى الآن، مشيرًا إلى أن الطواقم الإسعافية تواصل عملها للمصابين.

ويشير الحصر المبدئي، إلى أن عدد المصابين بلغ 20 مصابا، وتم نقل 19 منهم إلى مستشفى المنيا العام، ونقل مصاب واحد إلى مستشفى المنيا الجامعي.

كما تشير الفحوصات الأولية، إلى أن الإصابات تترواح ما بين كدمات وسحجات وجروح ظاهرية، ومازال الأطباء يعملون على تحديد الوضع الصحي الدقيق للمصابين، بينما لا يوجد حالات وفاة حتى الآن، والمتابعة مستمرة.

تحقيقات في حادث المنيا اليوم

وأمرت النيابة العامة، بفتح تحقيقات عاجلة في حادث قطار المنيا الذي وقع صباح اليوم، وانتقل فريق من النيابة العامة إلى مكان حادث القطار لإجراء المعاينة وكشف ملابساته والوقوف على الأسباب الحقيقة وراء الحادث.

ووجهت الدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي، الأحد، مدير مديرية التضامن الاجتماعي بمحافظة المنيا، بسرعة توجه لجنة الإغاثة بالمديرية والهلال الأحمر لموقع الحادث لتقديم أوجه الدعم اللازم، كما وجهت بتقديم أوجه الدعم اللازم للمصابين.