الأحد 13 أكتوبر 2024 الموافق 10 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

منخفض جوي يضرب البلاد خلال الساعات القادمة

منخفض جوي
منخفض جوي

حذرت هيئة الأرصاد الجوية من منخفض جوي يضرب البلاد خلال الساعات القادمة حيث تشهد البلاد تغيرات كثيرة في حالة الطقس هذه الأيام.

منخفض جوي

منخفض جوي يضرب البلاد خلال الساعات القادمة

 بسبب الانتقال التدريجي من درجات الحرارة المرتفعة خلال فصل الصيف إلى انخفاض درجات الحرارة، والانتقال تدريجيا إلى برودة الشتاء، يضرب البلاد منخفض جوي خلال أيام، يتسبب في انخفاض درجات الحرارة بدءًا من يوم الثلاثاء المقبل الموافق 15 أكتوبر 2024 ويعمل المنخفض الجوي على وجود سحب منخفضة ومتوسطة ستحجب جزءا من أشعة الشمس تساهم في انخفاض درجات الحرارة خلال فترات الليل والنهار 4 درجات، حيث تصل درجة الحرارة الكبرى في القاهرة إلى 29 درجة مئوية.

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية أن هناك فرصة لسقوط الأمطار على المناطق السياحية المطلة على البحر المتوسط، مطالبة المواطنين بضرورة ارتداء الملابس الخريفية تجنبا لنزلات البرد.

تحذير هيئة الأرصاد الجوية

حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية من حالة الطقس خلال الساعات القليلة الماضية والظواهر الجوية التي في انتظار المواطنين مع اقتراب حلول فصل الشتاء والانخفاض المرتقب لدرجات الحرارة.. فماذا سيحدث؟

أوضحت الأرصاد الجوية أن بعض المناطق الساحلية تشهد ظهور السحب المتوسطة والمنخفضة مصحوبة بسقوط أمطار على مناطق متفرقة من البلاد، وتكون أكثر المناطق المتأثرة بها هي السواحل الشمالية والمناطق ذات الطبيعة الجبلية من جنوب البلاد وسيناء، نتيجة لتأثير منخفض السودان الموسمي الممطر، ما يزيد من التقلبات الجوية في فصل الخريف.

منخفض جوي

حالة الطقس اليوم

أشارت  الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى أن طقس اليوم الأحد الموافق 13 أكتوبر 2024 سيكون حار نهارًا على أغلب أنحاء الجمهورية، معتدل بشكل كبير مساءا، موضحة أنه مائل للبرودة خلال ساعات الليل المتأخر وفترات الصباح الباكر، خاصة بالمدن الجديدة والأماكن المفتوحة ذات الظهير الصحراوي.

وتوقعت أن تشهد مناطق من حلايب وشلاتين أقصى جنوب البلاد فرص سقوط أمطار خفيفة، مؤكدة أنها غير مؤثرة على أعمال الأنشطة اليومية للمواطنين.

وذكرت أن الشبورة المائية ستكون كثيفة ببعض الأماكن الساحلية المطلة على البحر المتوسط ووسط سيناء ومدن القناة، وتؤثر بشكل كبير على الرؤية الأفقية فترات الصباح الباكر، لكنها سرعان ما تتلاشى بمجرد سطوع أشعة الشمس.