السبت 12 أكتوبر 2024 الموافق 09 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

محلل سياسي: رفع العلم الإسرائيلي في مارون الرأس "تمثيلية"

أكد أحمد بحيري المحلل السياسي، أن الاحتلال الإسرائيلي لم يحقق أي إنجاز عسكري يذكر في جنوب لبنان، مشيرا إلى أن القوات الإسرائيلية متوقفة عند نقطة الاستطلاع بالقوة.

وقال بحيري في تصريحات لقناة "القاهرة الإخبارية": "80% مما تقوم به إسرائيل الآن مهندس من الحاكم العسكري للإعلام، هذا المشهد برفع راية الاحتلال في جنوب لبنان ثم الحديث عن اجتماع رئيس أركان الجيش في أحد البيوت داخل الأرض اللبنانية الهدف منها محاولة تصدير للداخل الإسرائيلي أنه غير عاجز عما أعلنه".

وأضاف: "هم أعلنوا أن الهدف من المعارك إعادة النازحين ولكنهم فشلوا في ذلك وهم حاولوا تصدير هذه المشاهد للداخل وما يحدث حالة من التضخيم الإعلامي والتغييب العقلي داخل دولة الاحتلال".

وتابع: "المشهدين ظهرا بعد حالة من المقاومة الشديدة في القطاع الشرقي والأوسطي وتم استهداف الدبابات الإسرائيلية أمس في رأس الناقورة وحتى الان لم يتمكن جيش الاحتلال من تحقيق انتصار عسكري يذكر بالإضافة انه لم يحقق وعوده بالانتصار السياسي وعودة المهجرين إلى شمال الأراضي المحتلة".

وأكمل: "الشريط الحدودي مع جنوب لبنان أصبح عسكري وقامت قوات الاحتلال بالاستيلاء على المستوطنات التي تم تهجير المستوطنين منها".

وذكر: "هناك محاولة من جيش الاحتلال بالتدخل العسكري عبر البحر وتم إطلاق صواريخ من بوارج حربية إلى الداخل اللبناني أو محاولة إنزال قوات عبر شواطئ لبنان وعما ما يسمى بالكماشة من إصبع الجليل في الشرق وصولا إلى الناقورة والبياضية في الغرب".

واختتم: "هناك بالفعل مواجهة عنيفة من حزب الله والمقاومة داخل جنوب لبنان ضد جيش الاحتلال وهو ما أدى إلى أن الحديث عن دخول قوات الاحتلال لبعض المناطق هي اشبه بعملية الدخول لتنفيذ مهام وبعد استدعاء أربعة فرق للشمال لم يتمكن جيش الاحتلال من تحقيق أي انتصار يذكر بالقوات البرية".