السبت 12 أكتوبر 2024 الموافق 09 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

أحد علماء الأزهر: السطحية الموجودة لدى الفنانين كارثية

الدكتور إبراهيم رضا
الدكتور إبراهيم رضا

أكد الدكتور إبراهيم رضا أحد علماء الأزهر الشريف، أن هناك نوعا من مقاومة الأديان لدى بعض القوى الكبرى، مشيرا إلى أنهم ينفقون في هذا الإطار.

وقال رضا، في مقابلة مع برنامج "الخلاصة" المذاع على قناة "النهار": "الإلحاد له أكبر من صورة وقد يبدو الإلحاد سلوك احتجاجي بعضهم لديهم هشاشة فكرية وغير مثقف، كنا نتحدث عن الفنان محمد صبحي باعتبار أنه الفنان النموذج".

وأضاف: "السطحية الموجودة لدى الفنانين كارثية، إنت نجم يشاهده أبنائنا وهو يقدم دور ضابط أو بلطجي وهو أمر يجب أن تنتبه له نقابة الممثلين أنت سوف تقدم نموذجا يجب أن تعمل على العقلية نحن نجد خطابا دون المستوى".

وتابع: "الفنان نور الشريف استطاع أن يتواجد بيننا من خلال عقلية مستنيرة تنقض ذاتها، الآن بعض الفنانين يعتقدون أن الفن لا يمكن نقده وأنه معصوم لا إنت تحتاج لكي تتثقف وتقرأ جيدا حتى لا تصبح عالة على المجتمع".

وأوضح: "هناك نموذج آخر للإلحاد وهو ناتج عن الماكينة المسمومة التي ينفق عليها وقال تعالي (إن الذين كفروا ينفقون أموالهم ليصدوا عن سبيل الله) والنتيجة كما قال تعالى فسينفقونها ثم تكون عليهم حسرة ثم يغلبون". 

وواصل: "هزيمة هؤلاء سهلة لأنه خائن، العقل يقول إن لكل صنعة صانع، الرجل العربي البسيط قبل ميلاد النبي محمد سئل هل للكون رب؟ فقال جمل عجيبة قال البعرة تدل على البعير والسير يدل على المسير، أرض ذات فجاج وسماء ذات أبراج ألا يدل ذلك على اللطيف الخبير؟".

واختتم: "لدينا جزء حاليًا من مقاومة الأديان، هم يدعمون الكيان الصهيوني بكل شيء ولكن ماذا تصنع أمام شخص باع نفسه لله".