الجمعة 11 أكتوبر 2024 الموافق 08 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

عاجل.. شعبة الدواجن: حين يصل الكتكوت لـ54 جنيها فطبيعي ينعكس على الأسعار

أرشيفية
أرشيفية

أكد سامح السيد رئيس شعبة الدواجن بالغرف التجارية، أن زيادة سعر الكتكوت انعكس على أسعار الدواجن في الأسواق، مشيرا إلى أن الأسعار قد شهدت زيادة.

وقال السيد في مداخلة مع برنامج "حوار الخميس" المذاع على قناة "الحدث اليوم": "حين يصل سعر الكتكوت إلى 52-54 جنيه سوف ينعكس ذلك على سوق الدواجن".

وأضاف: "حين كان سعر الكتكوت 40 جنيه كانت أسعار الدواجن مستقرة ولكن ما الداعي لزيادة سعر الكتكوت على الرغم أن تكلفة الكتكوت لا تزيد عن 25 جنيه وهذا السؤال يوجه إلى الشركات المنتجة للكتاكيت".

وتابع: "المشكلة حاليا لدى شركات إنتاج الكتاكيت والدولة في نفس الوقت لم تقف مكتوفة الأيدي أمام زيادة سعر الكتكوت".

وفي وقت سابق كشف الدكتور طارق سليمان مدير قطاع الإنتاج الحيواني أن وزارة الزراعة تقوم حاليا بجرد وفحص الطلبات المقدمة من الشركات.

وذكر سليمان أن أسعار الأعلاف شهدت تراجعا كبيرا خلال الفترة الأخيرة بنسبة تقترب من 50%، مشيرا إلى انعكاس ذلك على تشجيع المربين على زيادة الإنتاج من بيض المائدة والدواجن.

وأشار إلى أن الوزارة رصدت زيادة في أسعار كتاكيت التسمين والبياض، معلنا عن فتح باب استيراد الكتاكيت لمواجهة هذه الزيادة.

وأوضح: "بناء قواعد البيانات الإلكترونية لدى الوزارة؛ فتحنا باب الاستيراد سواء للجدود أو الأمهات أو بدارى التسمين وبالفعل تقدمت بعض الشركات ويتم الآن السير في إجراءات استيراد أعداد من الكتاكيت ستنعكس بشكل كبير على انخفاض الأسعار".