الخميس 10 أكتوبر 2024 الموافق 07 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

"التضامن" تغلق دار رعاية أيتام بنات في الجيزة

الرئيس نيوز

وجهت الدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي الإدارة العامة للرعاية المؤسسية والأسرية بالوزارة، بالتنسيق مع مديرية التضامن الاجتماعي بالجيزة بغلق دار زينة الحياة لرعاية الأيتام بنات التابعة لجمعية زينة الحياة.

جاء هذا القرار جراء الزيارة الميدانية التي قام بها أخصائيو الإدارة العامة للرعاية المؤسسية والأسرية بالوزارة؛ حيث تم رصد العديد من الملاحظات الفنية التي تشكل خطرا على استمرار بقاء الفتيات داخل هذه الدار، وعددهن 7 فتيات، فقد تبين عدم وجود جهاز وظيفي داخل الدار لرعاية الفتيات، ووجود قصور في أوجه الخدمات المقدمة لهن مع سوء رعاية الفتيات.

كما وجهت الوزيرة بضرورة إجراء تأهيل للفتيات قبل نقلهن إلى الدار الجديدة؛ حيث تم إجراء العديد من الجلسات النفسية الفردية والجماعية مع البنات لتأهيلهن تمهيدا لنقلهن لمؤسسة البنات لإحدى المناطق في محافظة الجيزة.

يأتي هذا في إطار توجيهات وزيرة التضامن للإدارة العامة للرعاية المؤسسية والأسرية بضرورة عمل زيارات مفاجئة لدور الرعاية على مستوى الجمهورية، للتأكد من جودة الخدمات المقدمة بتلك المؤسسات، تحقيقا للمصلحة الفضلى للفتيات في ضوء قانون الطفل واللائحة النموذجية لمؤسسات الرعاية الاجتماعية الصادرة بالقرار الوزاري رقم 188 لسنة 2014، وفي ظل تبني الوزارة إستراتيجية جديدة لإعادة تقييم دور الرعاية الاجتماعية.

وتتلقى الوزارة الشكاوى من خلال الخط الساخن خط أبناء مصر 19828 والذي تم تدشينه مؤخرا لتلقي شكاوى أبناء مصر من خلاله، كما تتلقى الوزارة الشكاوى والبلاغات من المواطنين على مدار الساعة عبر الخط الساخن للوزارة (16439) والخط الساخن لمنظومة الشكاوى الحكومية الموحدة برئاسة مجلس الوزراء (16528).