الثلاثاء 08 أكتوبر 2024 الموافق 05 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

عاجل.. نتنياهو يعلن نجاح اغتيال هاشم صفي الدين خليفة حسن نصر الله

الرئيس نيوز

قال بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي: “اغتلنا حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله، وكذلك خليفته المحتمل هاشم صفي الدين، وخليفة خليفته”.

وتابع: “حزب الله حوّل لبنان إلى مستودع للأسلحة وقلعة للعمليات العسكرية”، موجهًا كلمة إلى الشعب اللبناني: “حرروا بلادكم من حزب الله فإسرائيل لا تستهدف بلدكم بل إيران”.

يشار إلى أن طائرات إسرائيلية شنت غارات جوية على موقع تواجد نصر الله في لبنان، وأسقطت ما يقدر بـ80 طنًا من القنابل على الموقع، مما أدى إلى اغتيال نصر الله وكبار قيادات الحزب.

ويتبادل حزب الله وقوات الاحتلال الإسرائيلي القصف والعمليات العسكرية منذ الثامن من أكتوبر الماضي، دعمًا لغزة ضد مجازر تل أبيب.

ومنذ 6 مايو، تشن إسرائيل هجومًا بريًا على رفح، واحتلت في اليوم التالي الجانب الفلسطيني من معبر رفح البري، ومنعت تدفق المساعدات الإنسانية وخروج المرضى والجرحى لتلقي العلاج.

وتواصل قوات الاحتلال، شن مئات الغارات والقصف المدفعي وتنفيذ جرائم في مختلف أرجاء قطاع غزة، وارتكاب مجازر دامية ضد المدنيين، وتنفيذ جرائم مروعة في مناطق التوغل، وسط وضع إنساني كارثي نتيجة الحصار ونزوح أكثر من 90 % من السكان.