الثلاثاء 08 أكتوبر 2024 الموافق 05 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

عمرو أديب: معركة الحكومة الأولى مع الفقر ولازم الناس تقدر تسد احتياجاتها

الإعلامي عمرو أديب
الإعلامي عمرو أديب

أكد الإعلامي عمرو أديب، أن معركة الدولة المصرية يجب أن تكون مع الفقر، مشيرًا إلى أن مواجهة هذا الأمر، يعد الدور الأول للحكومة.

وقال أديب خلال برنامج "الحكاية" المذاع على قناة "أم بي سي مصر": "تحصل أي حاجة يتغير أي حاجة يحصل تطور في البلد يحصل تطور حواليك أي شيء يحصل ماشي، ولكن دائما تظل معركتك الأساسية مع الفقر دي معركة نمرة واحد ودي مفيهاش هزار ودي مفيهاش تراجع ودا الدور الأول للحكومة المصرية ان تواجه الفقر إن الناس تقدر تعيش وتقدر تلقى الأكل وتكمل حياتها".

وأضاف: "أنا مبتكلمش أنه يبقى مجتمع رفاهية زي سويسرا أو دول الخليج أنا بتكلم أنه الناس تكون قادرة على سد احتياجاتها بطريقة أو بأخرى أنت دولة محدودة الموارد بعدد السكان الموجود ويجب أن يكون هناك دائمًا برامج وأنشطة لمراعاة هؤلاء الناس، لأن دول أهم الناس وغالبية الناس دول الناس اللي مش قادرة تعمل أكتر من اللي هي عملاه".

وتابع: "للسلم الاجتماعي ودورك دا الدور الأول والأهم ودا اللي يجب أن تعمل من أجله الدولة يعني أنت لو بتعمل تنمية أو اقتصاد في المصاريف أو بتقلل الهدر أو بتنقل الناس من مناطق خطرة إلى أماكن أمنة انت دورك الأساسي الناس دي".

وأوضح: "بقية الناس تعاني بدرجات ولكن هؤلاء المعاناة بالنسبالهم ترف ولذلك يجب أن تعمل دائما على هذا الأمر وزي ما إحنا دايمًا بنشكي أن الناس دي تحت وطأة الفقر يجب لما نلاقي حاجة ابتدت تحصل للناس دي يجب أن نشير لها ونطلب المزيد منها ونطلب انتشارها".

وأكمل: "لن تستطيع أن تنقذ كل الناس ولن تستطيع أن تعطي كل الناس ولكن كلما كان هناك خطوات في هذا الإطار فده دورك وشغلتك، لما أشوف أن حياة كريمة قدرت توفر اللحوم والبروتين الحيواني لعدد من المناطق بأسعار مخفضة، نسبيًا أن الانسان المصري يستطيع أن يجد اللحم الطازج ودا يبقى موجود للناس والناس تأكل كيلو لحمة ويستطيع أنه يجب فراخ وألا يكون محروما على الإطلاق".

واختتم: "إذا مقدرناش نعيش كلنا سوا مش عارف النتيجة تبقي عاملة إزاي، وهذا أمر جاد ويجب تشجيعه ولو نقدر نحط أموال وتبرعات ومساعدات أن الناس دي دائمًا تجد القدرة على شراء اللحوم".