الأحد 06 أكتوبر 2024 الموافق 03 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

خريطة برامج "الوطنية للإعلام" للاحتفال بذكرى انتصارات أكتوبر

الرئيس نيوز

تقدم شاشات الوطنية للإعلام خريطة برامجية متميزة احتفالًا بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة، التى بذلت فيها قواتنا المسلحة التضحيات الغالية لاسترداد الأرض والكرامة، تلك الذكرى الخالدة المحفورة فى قلوب وعقول المصريين، وينشر “الرئيس نيوز” الخريطة الكاملة لاحتفالات الهيئة الوطنية للإعلام.

قطاع التليفزيون

يحتفل قطاع التليفزيون بذكري نصر السادس من أكتوبر من خلال احتفالية خاصة تتضمن تطويع البرامج اذاعة مجموعة من الاغاني الوطنية والأفلام التسجيلية والعريبة الخاصة بذكري حرب أكتوبر، بالإضافة للتقارير الإخبارية الخاصة بذكري النصر،

تطوع القناة الثانية العديد من البرامج للاحتفال بذكرى نصر اكتوبر منها زى النهاردة، وبنصبح عليك،و شباب  على الهوا، وزينة وطعم البيوت، وعلى ارض مصر، فنون سينمائية، ومصر جميلة وهنا ماسبيرو ، كما تعر مسلسل فرقة ناجى عطا الله والفيلم العربى الطريق الى ايلات ومجموعة من الاغانى والوطنية والفيلرات الخاصة بانتصارات اكتوبر.

القناة الفضائية المصرية : تطوع القناة الفضائية مجموعة من برامجها واحتفالية خاصة بمناسبة ذكرى نصر اكتوبر المجيد وتقدم القناة باقة من البرامج التى تتحدث عن الانتصار العظيم، ونخبة من الافلام العربية والتسجلية والمسلسلات  والاغانى الوطنية والتى تاتى على النحو التالى: برامج كل الدنيا، ووصال، ومباشر من مصر، وتقدم الفيلم العربى ايام السادات.

قنوات النيل المتخصصة

أعد قطاع قنوات النيل المتخصصة خطة الاحتفال باعياد انتصارات أكتوبر المجيدة على جميع قنواته حيث تعرض قناة نايل دراما مسلسلات العميل 1001 ودموع فى عيون وقحة، وحلقت الطيور نحو الشرق، كما تطوع برنامج مساء الفن للحديث عن انتصارات اكتوبر وتستضيف اللواء عادل الزنكلونى واللواء محى نوح واللواء نصر سالم.

وتعرض قناة نايل سينما افلام بئر الخيانة  وحكايات الغريب وابناء الصمت،و ايام السادات.

وتعرض قناة العائلة عددا من البرامج عن حرب اكتوبر تستضيف من خلالها عددا من رجال القوات المسلحة وأسر الشهداء، منها برنامج ابداع حلقة سعد الدين الشاذلى وحكايات مصرية حلقة اللواء عبد الحميد خليفة وبرنامج عن قرب، بالإضافة إلى عرض فيلم بئر الخيانة.

كما تطوع قناة النيل الثاقافية  عددا من البرامج للحديث  حرب اكتوبر تستضيف من خلالها عددا من رجال القوات المسلحة وأسر الشهداء بالإضافة إلى عرض مسلسلى رفات الهجان وعابد كرمان.

اما قناة نايل لايف تطوع برنامجي نهارك سعيد وصفحة جديدة للاحتفال بنصر أكتوبر وتعرض أيضا مسلسل رفات الهجان الجزء الاول والثانى والثالث.

وتعرض قناة ماسبيرو زمان على مدار اليوم أغنيات تاريخية عن النصر وافلام وبرامج وثائقية عن نصر اكتوبر منها اختراق وسفير فوق العادة والملفات السرية للثورة، ومسلسل السقوط فى بئر سبع، وو العديد من الافلام منها ابناء الصمت وحكايات الغريب وايام السادات،  بالإضافة إلى عرض بعض الحفلات التي أقيمت بمناسبة احتفالات اكتوبر، كما تقدم القناة حوار الرئيس السادات لقناة ABC و وحديثه للتليفزيون البريطانى، والفيلم التسجيلى المشير احمد اسماعيل  وخطاب النصر من مجلس الشعب وجلسة مجلس الشعب لتركيم ابطال الحرب واوبريت الجندى المجهول.

قطاع القنوات الإقليمية

تحتفل القنوات الإقليمية  بالذكري الـ ٥١ لذكري لانتصارات السادس من اكتوبر المجيدة ،   علي مدار اليوم، حيث يتم إذاعة الأفلام الدرامية، والمسرحيات الكوميدية، الأغاني الوطنية،

بالإضافة لعرض الحفلات الغنائية والموسيقية. وتطويع العديد من برامج القنوات الإقليمية  احتفالا بتلك الذكرى الغالية  بالإضافة إلى الفقرات المفتوحة، وفيما يلي استعراض لما تقدمه قنوات القطاع..

قناة القاهرة

 تعرض كارتون أبناء اكتوبر،بالإضافة لعرض مسلسل رأفت الهجان ومسلسل الثعلب،وفترة مفتوحة بمناسبة ذكري اكتوبر،و عدد من الأفلام التسجيلية مثل: فيلم (اكتوبر إرادة مصرية)، فيلم (المشير الجمسي)، بالاضافه لفيلم ايام السادات

قناة القنال

عرض أفلام تسجيلية عن حرب اكتوبر مثل فيلم اشهر عبور في التاريخ، فيلم يوم البطولات، وعرض حلقتين من مسلسل رأفت الهجان، وإذاعة الأغاني الوطنية الخاصة بحرب أكتوبر في الفواصل بين الفترات المفتوحة وبرامج القناة التي تم تطويعها من أجل الاحتفال بتلك الذكرى المجيدة.

قناة اسكندرية 

تعرض كارتون بطل من سيناء، الي جانب عرض مسلسل دموع في عيون وقحة، وحلقات مجمعة من مسلسل رافت الهجان، بالإضافة لعرض الأغاني الوطنية والافلام التسجيلية والسهرات التلفزيونية.

قناة الدلتا 

عرض عدد من الأفلام التسجيلية مثل فيلم الفريق إبراهيم الرفاعي، فيلم عن الرئيس الراحل محمد أنور السادات، وفيلم  عن الفريق أول محمد حسني مبارك، وفي السهرة الفيلم العربي الطريق الي ايلات،بالإضافة للاغاني والبروموهات الخاصة بتلك المناسبة المجيدة.

قناة طيبة

عرض مسلسل حرب الجواسيس، ومسلسل دموع في عيون وقحة، وعرض فيلم أبناء الصمت، الي جانب عرض الأغاني الوطنية.

قناة الصعيد

تعرض القناة صباحا مسلسل الأطفال أبطال من سيناء، وعرض عدد من الأفلام التسجيلة الوطنية مثل: فيلم المفاجأة، فيلم القنال الصامت، فيلم العبور العظيم، فيلم شخصيات أكتوبرية،وفي السهرة عرض فيلم حائط البطولات.