الجمعة 04 أكتوبر 2024 الموافق 01 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
رياضة

الملاكمة الجزائرية إيمان خليف عن إيقافها مدى الحياة: شائعات سخيفة

الرئيس نيوز

أدلت بطلة الملاكمة الجزائرية والأولمبية إيمان خليف، بتصريح ردت فيه على "مزاعم" تحدثت عن إيقافها من طرف الاتحاد الدولي للملاكمة وتجريدها من جميع الألقاب التي فازت بها خلال مسيرتها الرياضية.

وكانت خليف قد شرفت بلدها الجزائر والعرب بتتويجها بالميدالية الذهبية للملاكمة في أولمبياد باريس 2024، رغم تعرضها لحملة شرسة من طرف منظمات وشخصيات شهيرة عالميًا، رفعت ابنة الجزائر التحدي، وأهدت بلدها المعدن النفيس في التظاهرة الرياضية الكبيرة.

وقالت إيمان خليف في تصريح مقتضب لموقع "winwin" إن الأخبار التي تتحدث عن إيقافها من ممارسة الملاكمة سخيفة، وصرحت بالقول: "إن هذا الأمر غريب، أنا لا أرد على هذه الإشاعات السخيفة".

ومن جهته، أدلى خير الدين برباري الأمين العام للجنة الأولمبية الجزائرية بتصريح أكد فيه أن الشائعات المنتشرة حول إيقاف خليف لا تستحق الرد.

وقال: "هذه التفاهات لا تستحق ردًا رسميًا، ردنا الرسمي كان فوق الحلبة، تحيا الجزائر".

بدوره تحدث يوسف خليفي، رئيس الاتحاد الجزائري للملاكمة، عن الموضوع قائلًا: "لا يوجد أي شيء رسمي بخصوص هذا الأمر، إنها مجرد شائعات من طرف أبواق إعلامية تستهدف بطلتنا منذ أولمبياد باريس، إيمان بطلة بجدارة واستحقاق، وأثبتت ذلك أمام الجميع، وكل ما يقال لا نلتفت إليه، كهيئة رسمية".

وواصل بقوله: "كل ما ينقل عن الاتحاد العالمي للملاكمة (يقصد IBA) لا نعترف به، لأن الجزائر ليست عضوًا فيه، حيث انضممنا إلى الاتحاد الدولي الجديد الذي ينطوي تحت لواء اللجنة الأولمبية الدولية (يقصد World Boxing)".

وتأتي هذه التصريحات، في الوقت الذي شددت فيه الجزائر عبر هيئاتها الرياضية عدم الاعتراف بالاتحاد الدولي للملاكمة، كما أن اللجنة الأولمبية الجزائرية قررت الانسحاب من هذه الهيئة التي ظلمت خليف في وقت سابق، وأقصتها من بطولة العالم عام 2023، قبل خوضها للنهائي.