الجمعة 04 أكتوبر 2024 الموافق 01 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

اليونيسيف: مقتل 1000 طفل لبناني ونزوح 300 ألف آخرين

أرشيفية
أرشيفية

أكدت تاس إنجرام المتحدثة باسم منظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسيف" أن هناك ما يقرب من مليون شخص نزحوا داخل لبنان بسبب الاعتداءات الإسرائيلية.

وقالت إنجرام في مداخلة مع قناة "القاهرة الإخبارية": "اليونيسيف قلقة للغاية بسبب زيادة الاعتداءات في كل لبنان وخاصة في الجنوب الآن العديد من الناس قد نزحوا ونحن قلقين بشأن العائلات التي لديها العديد من العجزة والأطفال وليس لديهم الموارد للنزوح أو الإخلاء".

وأضافت: "نتواصل مع الحكومة اللبنانية، حوالي مليون شخص نزحوا عبر لبنان وهناك 300 ألف طفل في الشوارع الآن بلا مأوى ويحتاجون إلى مساعدة عاجلة".

وتابعت: "كل شيء بوسعنا إعطائه للنازحين نعطيه لهم، لان العديد منهم قد غادروا منازلهم في الفجر والعائلات أخذوا أبنائهم بما يرتدونه وغادروا سريعا وغادروا دون المستلزمات الأساسية ونحن نحاول ان نوفر لهم البطانيات والمياه والمراتب وأدوات النظافة الشخصية وبعض الألعاب للأطفال".

وواصلت: "نحاول توفير كل شيء وكنت في الملاجئ طوال الأيام الماضية وأتحدث مع العائلات لمعرفة احتياجاتهم وهو يحتاجون إلى كل شيء".

وأكملت: "نعلم أن ما لا يقل عن ألف طفل قد توفوا في الأيام السابقة وهذه تعد ارتفاع كبير والأرقام تزداد بسرعة كبيرة وهو أمر غير مقبول لابد أن يتم حماية الأطفال والقانون الدولي الإنساني قد نص على أنه لا يجب أن يقتل الأطفال

وأوضحت: "هناك مئات الآلاف من الأطفال الجرحى رأيت طفل يعاني من جروح كبيرة من ظهره إلى ركبته وكان يتألم بشدة وهو أمر غير مقبول لا يمكن ان يكون هذا هو الوضع الطبيعي للأطفال في لبنان".

واختتمت: "اليونيسيف وفرت 100 ألف من المعدات الطبية والمستلزمات الطبية للمستشفيات وأيضا للوحدات الصحية المتنقلة الموجودة في الملاجئ وأيضا فرق الطوارئ التي تقوم بالاستجابة للأحداث".