الخميس 03 أكتوبر 2024 الموافق 30 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

نائب عن حزب الله: هناك مجزرة نفذت بحق قوات الاحتلال الإسرائيلي

أرشيفية
أرشيفية

أكد إبراهيم الموسوي النائب عن كتلة حزب الله في البرلمان اللبناني، أن العمليات التي قام بها مقاتلي الحزب ضد الاحتلال الإسرائيلي أوضح فشل الإسرائيليين في تحقيق أهدافهم.

وقال الموسوي في مداخلة مع قناة "الجزيرة": "كل الإنجازات التي قال الإسرائيليون إنهم حققوها في لبنان لم تستطع أن تفقد حزب الله عنصر المفاجأة ولم تستطع أن تفقد مقاتلي هذا الحزب من الرؤية الصحيحة والتخطيط الصحيح ونصب الكمائن المحكمة للعدو".

وأضاف: "نتحدث اليوم عن مجزرة للقوات الإسرائيلية نتحدث عن منظومة قيادة وسيطرة لم يكن بالإمكان إحداث مثل هذه النتيجة لولا وجود هذه المنظومة من القيادة والسيطرة والتحكم، نتحدث عن روح السيد حسن نصر الله الموجودة لدى كل مقاتل من المقاتلين".

وتابع: "اليوم إذا تذهب لأي مقاتل من حزب الله أو أي من اللبنانيين بشكل عام ستجد أن إرث الأمين العام يتجسد يوميا من خلال المواجهات والصمود والصبر نحن نعرف أننا في معركة طويلة وما شاهدناه اليوم هو نموذج حقيقي يجسد القوة الحقيقة للحزب ويعطي مفاجأة للعدو الذي ظن أنه أفقد حزب الله الثقة والقدرة على مقارعة العدو".

وذكر: "اليوم حزب الله يقدم نموذج آخر يؤكد فيه جهوزيته واستعداده ويؤكد فيه على الروح القتالية دفاعا عن لبنان وإسنادا لفلسطين وإحقاقا للحق".

وواصل: "الأمر الأساسي أن هناك قوة مقاومة حقيقة قد وطدت نفسها وأكدت عزيمتها على متابعة مقارعة هذا الاحتلال الذي يحاول أن يتوغل في أرضنا ونحن ندافع عن بلدنا، نتنياهو كان في حالة انتشاء وهو يعبر بشكل صريح أنه ذاهب لتغيير الشرق الأوسط".

وأوضح: "كلنا أصبح يعلم ما هي أهداف نتنياهو، هناك أمور شخصية تتعلق بهربه من الواقع وإلى الأمام وطموحاته بأن يكون المؤسس الثاني للكيان الصهيوني، أقول إن المقاومة هي الوسيلة الوحيدة لردع المحتل".

واختتم: "أقول كنا نستطيع والمقاومة الفلسطينية ردع الاحتلال لولا التدخل الغربي كلنا نعلم إن إسرائيل لا تمثل نفسها اليوم ولكن هناك مدد غربي كبير لإسرائيل".