السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

عميد "حقوق المنوفية" عن سب أحد الأساتذة للطلاب: سلوك فردي

أرشيفية
أرشيفية

أكد الدكتور منصور محمد عميد كلية الحقوق بجامعة المنوفية، أن الجامعة أحالت أستاذا بالكلية إلى التحقيق بعد تداول مقاطع فيديو يظهر فيها موجها ألفاظ غير لائقة للطلاب.

وقال محمود في مداخلة مع برنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة "صدى البلد": "أثناء إلقاء محاضرة الفرقة الأولى من أحد أعضاء هيئة التدريس بالكلية ربما كان هناك أمر ما بالمدرج من الطلاب فقام أستاذ المادة بالتحدث ببعض الألفاظ التي تتنافى مع القيم والمبادئ والتقاليد الجامعية".

وأضاف: "الكلية أعدت مذكرة على الفور وإحالتها إلى رئيس الجامعة وقرر إحالة الأستاذ إلى التحقيق والأستاذ الجامعي موجود في الكلية منذ 34 سنة ولم نعتاد منه على هذه الأمور".

وتابع: "ما حدث سلوك فردي نرفضه وأحيل المدرس للتحقيق وقانون تنظيم الجامعات رسم طريقا لمساءلة أعضاء هيئة التدريس بالجامعة والإجراءات بدأت بالفعل وبالتالي سيتم التحقيق مع الأستاذ فورا".

وواصل: "رئيس الجامعة أحاله للتحقيق وسوف يتم إجراء التحقيق بواسطة أحد أساتذة كلية الحقوق وفقا للقانون ويتم رفع توصية بالعقوبة المناسبة للسيد رئيس الجامعة والدكتور رئيس الجامعة يوقع العقوبة من ضمن عقوبات محددة تبدأ من التنبيه واللوم إلى الإحالة إلى مجلس التأديب".

وأكمل: "لا نريد أن نستبق التحقيقات وهناك أمور متعلقة بالتحقيق وسوف يتم كشفها والعقوبة التي يتم التوصية بها سوف ترفع للسيد رئيس الجامعة والجامعة في هذه الحالة لا تتوانى وهي تحافظ على التقاليد والقيم الجامعية".

وأوضح: "تم اتخاذ قرار باستبدال المدرس بزميل آخر بالقسم وسيقوم بتدريس المادة للطلاب حتى انتهاء التحقيقات".

وذكر: "الفيديوهات المتداولة حاليا هي المقاطع التي تم التقاطها من قبل الطلاب ولكن مدرجات الجامعية تحتوي على كاميرات أيضا وسوف يتم مراجعتها".