الأربعاء 02 أكتوبر 2024 الموافق 29 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
سياسة

النائب طارق عبد العزيز رئيسا للهيئة البرلمانية لحزب الوفد بمجلس الشيوخ

النائب طارق عبدالعزيز
النائب طارق عبدالعزيز

أعلن المستشار عبد الوهاب عبد الرازق رئيس مجلس الشيوخ ورود خطاب من رئيس حزب الوفد باختيار النائب الوفدي طارق عبدالعزيز رئيسًا للهيئة البرلمانية لحزب الوفد بمجلس الشيوخ.

واعلن عبد الرازق اختيار النائب سعيد صيف الله نائبا لرئيس الهيئة البرلماني للحزب في دور الانعقاد الخامس من الفصل التشريعي الأول.

وكان مجلس الشيوخ قد افتتح  الأربعاء، أولى جلساته العامة، برئاسة المستشار عبدالوهاب عبدالرزاق رئيس المجلس، فى دور الانعقاد الخامس من الفصل التشريعي الأول للمجلس، وفقا لدعوة الرئيس عبدالفتاح السيسي للمجلس بافتتاح دور الانعقاد العادي الخامس وفقا للدستور.

تفاصيل الجلسة الافتتاحية

واستهلت الجلسة الافتتاحية لمجلس الشيوخ عن دور الانعقاد الخامس من الفصل التشريعي الأول،  بتلاوة قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 412 لسنة 2024 بدعوة المجلس للانعقاد وافتتاح دور الانعقاد العادي الخامس من الفصل التشريعي الأول.

كما شهدت الجلسة تلاوة قرار رئيس الجمهورية رقم رقم 306 لسنة 2024 بفض دور الانعقاد العادي الرابع من الفصل التشريعي الأول، فضلًا تلاوة عن أسماء النواب المعتذرين عن حضور الجلسة.

ونصت المادة 158 من اللائحة الداخلية لمجلس الشيوخ على أن: "يدعو رئيس الجمهورية مجلس الشيوخ للانعقاد للدور العادى السنوى قبل يوم الخميس الأول من شهر أكتوبر، فإذا لم تتم الدعوة، يجتمع المجلس بحكم الدستور فى اليوم المذكور.

ويستمر دور الانعقاد العادى لمدة تسعة أشهر على الأقل، ما لم يكن المجلس قد بدأ عمله فى تاريخ لا يسمح بانقضاء المدة المشار إليها.

ويفض رئيس الجمهورية دور الانعقاد بعد موافقة المجلس، ولايجوز ذلك للمجلس قبل اعتماد مجلس النواب للموازنة العامة للدولة.