الأحد 13 أكتوبر 2024 الموافق 10 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

الجزائر تدين بشدة الاعتداء الإرهابي الذي استهدف مسجدين بنيوزلندا

الرئيس نيوز

 أدانت اليوم الجمعة، الجزائر الاعتداء الإرهابي الذي استهدف مسجدين في مدينة كرايستشيرش النيوزيلندية، وخلّف مقتل 49 شخصا.
وقال الناطق باسم وزارة الشؤون الخارجية عبد العزيز بن علي شريف إنّ" الجزائر تدين "بشدة" الاعتداءين الإرهابيين "الإجراميين" اللذين استهدفا اليوم الجمعة مسجدين بمدينة كرايستشيرش في نيوزيلندا مخلفين 49 قتيلا وإصابة حوالي خمسين آخرين.".
وأضاف في تصريح نقلته وكالة الأنباء الجزائرية: "ندين بشدة الاعتداءين الإرهابيين "الاجراميين" اللذين ارتكبا اليوم 15 مارس 2019 بمسجدين بمدينة كرايستشيرش في نيوزيلندا".
وتابع قائلا: " واللذين خلفا العديد من القتلى من بينهم نساء وأطفال قدموا لأداء صلاة الجمعة". وأشار المتحدث إلى أن "أعمال الرعب هذه التي ارتكبها متطرفون متعصبون تغذيهم خطابات شوفينية وحاقدة وعنصرية، تستوقف جميع الضمائر حول ضرورة عمل موحد".
ودعا المتحدث "جميع الفاعلين السياسيين في كل المجتمعات لمواجهة أصحاب خطاب و اإديولوجية الإقصاء والتمييز والكراهية". وشدد: على أنّه يجب على المجتمع الدولي مضاعفة الجهود لمكافحة ظاهرة كره الأجانب والتصدي لجميع هذه المظاهر من خلال تكريس قيم السلام والتسامح والعيش معا.". وشهدت مدينة كرايست تشيرش النيوزلندية صباح الجمعة اعتداءا إرهابيا بالأسلحة النارية والمتفجرات استهدف مسجدي "النور" و"لينوود". راح ضحيته 49 شخصا.