الثلاثاء 01 أكتوبر 2024 الموافق 28 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
اقتصاد مصر

عاجل.. الإسكان: وضع حجر أساس مشروع رأس الحكمة خلال أيام.. وسنكرر هذا النموذج

الرئيس نيوز

كشف عبدالخالق إبراهيم مساعد وزير الإسكان، اليوم الإثنين، أن حجر أساس مشروع رأس الحكمة سيتم وضعه رسميًا في الرابع من أكتوبر المقبل.

وأوضح أن شركة ADQ الإماراتية بدأت بالفعل في تنفيذ أعمال الإنشاءات في مشروع رأس الحكمة، مضيفًا أن طرح المرحلة الأولى من المشروع سيجري على مساحة 10 آلاف فدان، ومن المتوقع أن تستمر أعمال التنفيذ لمدة 3 سنوات، وفقًا لـ"العربية بزنس".

وقال إبراهيم إن الحكومة، تحت إشراف رئاسة مجلس الوزراء، تعمل على تطوير تشريعات قانونية تهدف إلى زيادة الوحدات المتميزة التي تلبي احتياجات السوقين المحلي والعالمي، ما يعزز من مكانة مصر كوجهة عالمية للاستثمار.

وأكد أن الحكومة تدرس حاليًا عدة توجهات لتكرار نموذج مشروع رأس الحكمة، من بينها الاستفادة من الدروس المستخلصة من هذا المشروع عبر تطوير تشريعات واضحة للاستثمار في المنطقة، بالإضافة إلى خلق نموذج ناجح لجذب الاستثمارات الأجنبية إلى البلاد.

على الجانب الآخر، كشف إبراهيم أن هيئة المجتمعات العمرانية تبحث عن شريك استراتيجي لإدارة وتشغيل منطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية الجديدة شرق القاهرة، مع صياغة هوية مميزة للمنطقة بهدف جعلها مركزًا لجذب الاستثمارات الأجنبية في مجالات المال والأعمال.

وأوضح إبراهيم أن إدارة الأبراج في المشروع ستتم من خلال شريك أجنبي ذي خبرة واسعة، وهو نفس التوجه الذي سيتم تطبيقه في منطقة أبراج العلمين لتكون وجهات عالمية مرموقة. وأكد أن المفاوضات جارية مع عدة شركاء لضمان اختيار أفضل العروض. ورفض الكشف عن عدد العروض المقدمة أو جنسياتها.

وكشف عن أنه لم يتم حتى الآن الإعداد لمخطط استراتيجي لتطوير منطقة رأس بناس جنوب مرسى علم بمحافظة البحر الأحمر.