الثلاثاء 01 أكتوبر 2024 الموافق 28 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
اقتصاد مصر

عاجل.. نقيب الفلاحين: سعر كيلو الطماطم 20 جنيها.. وسيصل لـ10 في نوفمبر

الرئيس نيوز

أعلن حسين عبدالرحمن أبوصدام الخبير الزراعي ونقيب عام الفلاحين، أن أسعار الطماطم بدأت في الانخفاض تدريجيًا، لافتا إلى أن أسعار الطماطم انخفضت بنحو 10 جنيهات في الكيلو.

وأضاف أن عداية الطماطم تباع حاليًا من 350 إلى 400 جنيه بانخفاض يتراوح من 100 إلى 150 جنيها في العداية ليباع كيلو الطماطم من 20 إلى 25 جنيها بانخفاض نحو 10 جنيهات لكل كيلو طماطم، والذي كان يباع من 30 إلى 35 جنيها خلال الأيام القليلة الماضية.

وأشار “أبوصدام”، إلى أن سبب الانخفاض يرجع إلي ظهور طرح العروة الخريفية وبشائر العروة الشتوية المبكرة، مما زاد المعروض مع قلة الطلب فبدأت الأسعار في الانخفاض بالإضافة إلى الجهود الكبيرة التي تقوم بها الحكومة للسيطرة على الارتفاع الكبير في أسعار الطماطم من عرض لها في المنافذ الحكومية بأسعار تنافسية وتشديد الرقابة على الأسواق وزيادة طرح معجون الطماطم في الأسواق بأسعار مناسبة وبكميات كافية.

وأكد، أن تهافت المزارعين على زراعة الطماطم حاليًا في العروة الشتوية سيؤدي إلى انخفاض كبير في أسعار الطماطم بداية من شهر نوفمبر مع تحسن الأحوال المناخية وزيادة الإنتاج في ظل انخفاض درجات الحرارة وقلة الطلب علي شراء الطماطم متوقعًا وصول كيلو الطماطم في منتصف نوفمبر للمستهلك بعشرة جنيهات فقط.