الأحد 29 سبتمبر 2024 الموافق 26 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

ردًا على اغتيال حسن نصر الله.. تفاصيل قصف مطار بن غوريون الإسرائيلي

الرئيس نيوز

يبحث الكثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، عن تفاصيل قصف مطار بن غوريون الإسرائيلي ردًا على اغتيال حسن نصر الله، تزامناً مع وصول رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إلى إسرائيل.

ومن جانبه، أعلن الجيش الإسرائيلي، عن اعتراض صاروخا أطلق من اليمن باتجاه وسط إسرائيل، حيث دوّت صافرات الإنذار، مشيرا إلى أن عملية الاعتراض أسفرت عن دويّ انفجارات وتساقط شظايا.

وفي سلسلة بيانات متلاحقة، أضاف الجيش أن “صفارات الإنذار التي انطلقت في مناطق متعددة وسط إسرائيل، هي نتيجة صاروخ أطلق من اليمن”، مؤكدا أنّ “الصاروخ تمّ اعتراضه بنجاح بواسطة منظومة الدفاع الجوي آرو (السهم)”.

وتابع أنّ الصاروخ الذي تمّ اعتراضه هو “صاروخ أرض-أرض تمّ اعتراضه خارج الحدود” بواسطة المنظومة الدفاعية المتخصصة في اعتراض الصواريخ البالستية.

وأفادت القناة 12 الإسرائيلية، بإصابة 17 شخصا أثناء الهروب إلى الملاجئ، بعد تفعيل صفارات الإنذار في تل أبيب، مشيرة إلى إصابة فتاة في حادث سيارة انحرفت عن الطريق وقت تفعيل الصفارات.

ومن جانبه، أعلن يحيى سريع الناطق العسكري لجماعة الحوثي، أن جماعته استهدفت رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أثناء وصوله مطار "بن غوريون" في تل ابيب.

وأضاف الناطق العسكري للحوثيين، أن القوة الصاروخية لجماعته نفذت عملية استهداف "لمطار يافا" المسمى إسرائيليا "بن غوريون"، وذلك أثناء وصولِ بنيامينَ نتنياهو، حيث نُفذت العملية بصاروخ باليستي نوع "فلسطين 2".

وتابع أن جماعته ستواصل "الرد على جرائمِ العدوِّ الإسرائيليِّ ولن تترددَ في رفعِ مستوى التصعيدِ استجابةً لمتطلباتِ المرحلةِ ومشاركةً في الدفاعِ عن غزةَ وعن لبنان".

وهذا هو الصاروخ الثاني الذي يعلن الجيش الإسرائيلي إطلاقه من اليمن خلال أقل من 48 ساعة، إذ أعلن الجيش اعتراض منظومة الدفاع الجوي “آرو” (السهم) صاروخًا من اليمن.