الأحد 29 سبتمبر 2024 الموافق 26 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

طمأنة للشعب وجاهزية.. خبير يكشف عن رسائل المشروع التدريبي للقوات المسلحة

أرشيفية
أرشيفية

أكد اللواء سمير فرج الخبير الاستراتيجي، أن هناك عدة رسائل وجهت من خلال المشروع التدريبي بجنود بالذخيرة الحية والذي تنفذه إحدى تشكيلات القوات المسلحة.

وقال فرج في مداخلة مع برنامج "على مسؤوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد": "المشروع تدريب بجنود بالذخيرة الحية هو أعلى مستوى تدريبي في العالم الجنود والضباط يتدربون منذ 4 أشهر في الجبل أربعة أشهر من التدريب سائق الدبابة يتدرب ورامي الدبابة وحكمدار الدبابة يتدربون".

وأضاف: "الجميع يتدربون لعمل مشروع تكتيكي بالذخيرة الحية لم يحدث أن أخطأت الأسلحة المستخدمة خلال تنفيذ المشروع ويجب أن نفتخر بأبنائنا".

وتابع: "ما حدث هو أعلى مستوى من التدريب طيارين الأباتشي أحيانا يطيرون على ارتفاعات منخفضة وهو ما حدث خلال التدريب ومكان المشروع تم اختياره بشكل مماثل لطبيعة الأرض في سيناء وهو طبيعة الأرض المستخدمة في عملياتنا المستقبلية".

وواصل: "الجيش المصري هو الوحيد في المنطقة الذي يمتلك كتائب إمداد بالوقود، المشروع كان شيئا مشرفا وكان له ثلاثة رسائل".

وأكمل: "أول رسالة هي أن القوات المسلحة تطمئن على قواتها ومدير المدرعات كان سعيدا بقواته وأنها تؤدي مهامها والرسالة الثانية أن يشاهد الشعب المصري أرقى مستوى تدريب والرسالة الثالثة هي لمن يهمه الأمر وهو أحد أساليب الردع لا تحاول الاقتراب لأن الجيش جاهز لأداء أي مهام".

وأوضح: "اللواء الذي قام بعمل المشروع وأي لواء في العالم يكون 70% منها قوة أساسية والبقية احتياط، تم استدعاء الجنود الاحتياط وهم يعملون حاليا، لدينا أفضل استدعاء موجود والوحدات كاملة بنسبة 100% باستكمال الاحتياطي وهو شيء ممتاز".

وشهد الفريق أول عبد المجيد صقر القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي المرحلة الرئيسية للمشروع التكتيكي بجنود الذى تنفذه إحدى وحدات الجيش الثالث الميداني باستخدام الذخيرة الحية ويستمر لعدة أيام