السبت 28 سبتمبر 2024 الموافق 25 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

أطباء يعترفون بالتحرش في فيديو.. ما هي العقوبات المتوقعة لهم؟

أطباء يعترفون بالتحرش
أطباء يعترفون بالتحرش في فيديو

أطباء يعترفون بالتحرش في فيديو، واقعة جديدة تسببت في أثارة استياءً عارمًا داخل المجتمع المصري، خاصة بعدما انتشرت مقاطع صوتية على مواقع التواصل تُنسب لطبيبين، تكشف عن محادثات حول تحرشهما بمريضاتهما أثناء الفحص الطبي.

أطباء يعترفون بالتحرش في فيديو

وكشف رواد مواقع التواصل، أسماء بعض أطباء يعترفون بالتحرش في فيديو ومنهم طبيب بشري، وأكدوا أنه تخرج في كلية الطب جامعة الأزهر بالقاهرة، فيما قال الآخر إن إحدى مريضاته سألته على الغسول، الذي يستخدمه لبشرته فأعتقد أنها بذلك تطالبه بالتحرش بها، كاشفًا أنه يتحرش بالفتيات أثناء الكشف عليهن وعرض الطريقة، التي يقوم بها في ذلك.

القبض على الأطباء المتحرشين

وفي استجابة سريعة، أعلنت الأجهزة الأمنية، حول قضية أطباء يعترفون بالتحرش في فيديو تم القبض على الطبيبين المتورطين في هذه المقاطع، بعدما أمكن تحديد وضبط الطبيبين، وأنه يجري حاليًا اتخاذ الإجراءات القانونية حيالهما.

نقابة الأطباء تحقق في فيديو التحرش

ومن جانبها، أعلنت نقابة الأطباء، أنها بدأت تحقيقا واسعا بشأن الفيديو الذي جرى تداوله لمجموعة من الشباب، يدعي عدد منهم أنهم أطباء، يتلفظون بألفاظ خارجة عن الآداب العامة وخادش للحياء بحق فتيات في الطريق العام، ومحادثات نُشرت تتضمن زعم بعضهم التحرش بمريضاتهم.

وأكدت النقابة، أنه حال ثبوت أنهم أطباء، سيتم استدعاؤهم فورًا للتحقيق أمام لجنة آداب المهنة بالنقابة، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضدهم، وأن الشطب في انتظارهم حال ثبوت إدانتهم.

وشددت نقابة الأطباء، على أن لائحة آداب المهنة، تؤكد ضرورة أن يكون الطبيب قدوة حسنة في المجتمع بالالتزام بالمبادئ والمثل العليا، مضيفة أن آداب المهنة تمنع الطبيب من الاستغلال بجميع صوره لمرضاه أو زملائه أو تلاميذه.

عقوبات أطباء يعترفون بالتحرش في فيديو 

- تهمة النشر: إذا قام الطبيب بنشر محتوى يتعلق بالتحرش، مثل الفيديو المتداول على مواقع التواصل الاجتماعي، فإن العقوبة تكون على الأقل 6 شهور حبسًا وغرامة تصل إلى 50 ألف جنيه.

- تهمة التحرش الجنسي: إذا قام الطبيب بالتحرش بمريض، سيتم معاقبته بالحبس لمدة لا تقل عن سنتين ولا تتجاوز 4 سنوات، بالإضافة إلى غرامة لا تقل عن 100 ألف جنيه ولا تزيد على 200 ألف جنيه، وإذا كان الفعل متكررًا، فإن العقوبة تزداد.

وتهدف هذه العقوبات، إلى حماية المرضى والحفاظ على كرامتهم، حيث يجب أن يكون الأطباء قدوة حسنة في المجتمع، وأن يلتزمون بالمبادئ الأخلاقية والمثل العليا.

اقرأ أيضا

انتشر كالنار في الهشيم.. "الأطباء" تتحرى صحة فيديو تحرش أعضاءً بالمرضى

قصة “فيديو الأطباء” المزعومين.. تحرش بمرضى وفتيات بالشارع ومحاسبة منتظرة

عاجل.. بيان لنقابة الأطباء بشأن فيديو "التحرش بالمرضى": العقوبات تصل للشطب